مواقف باصات مخصصة لمكافحة كورونا في كوريا الجنوبية (شاهد)

مواقف باصات مخصصة لمكافحة كورونا في كوريا الجنوبية (شاهد)

مواقف باصات مخصصة لمكافحة كورونا في كوريا الجنوبية (شاهد) لندن- عربي21 السبت، 15 أغسطس 2020 12:43 ص بتوقيت غرينتش تعرضت كوريا الجنوبية لواحدة من أسوأ حالات تفشي فيروس كورونا المبكر، لكنها تمكنت من السيطرة عليه- جيتي فتحت كوريا الجنوبية جبهة جديدة عالية التقنية في المعركة ضد فيروس كورونا، وقامت بتحصين محطات انتظار الحافلات في العاصمة بأبواب لفحص درجة الحرارة، بالإضافة لمصابيح تعمل بالأشعة فوق البنفسجية للتعقيم والتطهير.

وبحسب ما نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، فإنه للدخول يجب على الركاب الوقوف أمام كاميرا تصوير حراري آلية، ولن يفتح الباب إلا إذا كانت درجة حرارتهم أقل من 37.

5 درجة مئوية.

كما يتم تثبيت كاميرا منفصلة في الأسفل لاختبار الأطفال.

وداخل محطات الانتظار ذات الجدران الزجاجية التي تكلف كل منها حوالي 84 ألف دولار،- وتخطط المنطقة لتركيب المزيد- تحتوي أنظمة تكييف الهواء على مصابيح فوق بنفسجية مثبتة لقتل الفيروسات في الوقت نفسه الذي يتم فيه تبريد الهواء، كما يتم تضمين خدمة الواي فاي مجانا.

ويوفر الموزع معقما للأيدي، وينصح المستخدمين بارتداء أقنعة الوجه في جميع الأوقات، مع الحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل من الآخرين.

  وتم إنشاء عشر منشآت متطورة في المنطقة الشمالية الشرقية من سيئول، مما يوفر الحماية من الأمطار الموسمية وحرارة الصيف وكذلك فيروس كورونا.

وفي حين أن الفيروس ينتشر بسهولة في الداخل أكثر من الهواء الطلق، إلا أن الصيف في سيئول يمكن أن يكون قاسيا.

  وقال جيونج مي رانج المسؤول في منطقة سيونج دون؛ إن السلطات أرادت خلق "بيئة يمكن للناس فيها الهروب من الطقس الحار والأمطار مع منع الإصابة بالفيروس".

وأضاف: "من المثالي أن يتجنب الناس المساحات الصغيرة المغلقة في ظل جائحة كورونا، ومع ذلك فإن الأمر بات محتوما بأن نتعايش معه لفترة من الوقت، ولذلك نحتاج إلى إيجاد طريقة للعيش بشكل أفضل والتكيف مع الوضع الراهن".

وقال كيم هوانغ يون، مسؤول محلي عن مشروع المحطات الذكية: "لقد قمنا بتركيب جميع التدابير المتاحة لمكافحة فيروس كورونا التي يمكننا التفكير فيها".

وقال كيم؛ إنه منذ تركيبها الأسبوع الماضي، استخدم كل موقف من قبل ما يقرب من 300 إلى 400 شخص يوميا.

ولضمان عدم تفويت الركاب لحافلتهم، تعرض لوحة أوقات الوصول المقدرة بينما تبث الشاشة حركة المرور في الخارج.

وقالت كيم جو لي، وهي ربة منزل تبلغ من العمر 49 عاما: " أشعر بالأمان حقا هنا؛ لأنني أعرف أن الآخرين من حولي قد تم فحص درجات الحرارة لديهم مثلي".

  وتعرضت كوريا الجنوبية لواحدة من أسوأ حالات تفشي فيروس كورونا المبكر، لكنها تمكنت من السيطرة عليه على نطاق واسع من خلال برنامج شامل "للتتبع والاختبار والعلاج"، بينما لم تفرض أي إغلاق إجباري داخل البلاد.

وأكدت الدولة التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 50 مليون شخص، أن حالات الإصابة لم تتجاوز 15 ألف حالة و 305 حالة وفاة، وفقا لإحصاء جامعة جونز هوبكنز العالمي.

وكان قد أشاد خبراء الصحة العامة باستثمارات كوريا الجنوبية الكبيرة في الاختبارات واسعة النطاق، وتتبع جهات الاتصال مع التشجيع على ارتداء الأقنعة وممارسة عادات النظافة.

بالإضافة إلى ذلك سارعت الدولة إلى تبني حلول مبتكرة للعديد من المشاكل التي سببها الوباء.

الإثنين، 10 أغسطس 2020 09:08 م بتوقيت غرينتش الأحد، 09 أغسطس 2020 04:48 م بتوقيت غرينتش الأحد، 09 أغسطس 2020 08:29 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 07 أغسطس 2020 07:08 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

حكومات تلزم مواطنيها.

.

عقوبات لرافضي اللقاح (إنفوغراف) تسارع الحكومات الزمن لتنفيذ أكبر حملات تطعيم لمواطنيها ضد فيروس كورونا، لكن وفي المقابل تواجه كثير من الدول صعوبات في إقناع شرائح كبيرة من المواطنين بتقبل اللقاح وأخذ المطعوم فوز مرشح من أصول عربية برئاسة النيجر (صور) فاز مرشح من أصول عربية برئاسة النيجر، عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي الحاكم، في الانتخابات الرئاسية التي عقدت الأحد الماضي.

إحالة مقرئ مصري شهير للتحقيق بعد حديثه عن "رؤية الله" أحالت نقابة محفظي وقرآء القرآن بمصر، القارئ محمود الشحات أنور إلى لجنة القيم بالنقابة، واستدعته للتحقيق، بعد تصريحات له أفاد فيها برؤيته الذات الإلهية.

الملكة إليزابيث تروي تجربتها مع لقاح كورونا: "لا يؤلم" قالت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، التي تلقت الشهر الماضي جرعة التطعيم الأولى للوقاية من فيروس كورونا؛ إن التطعيم كان سريعا جدا ولم يؤلمها.

عدد سكان مصر يقترب من 120 مليون نسمة في 2030 كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، أن عدد سكان البلاد سيصل في سنة 2030 إلى قرابة 120 مليون نسمة.

وفاة المفكر المصري طارق البشري إثر إصابته بكورونا غيّب الموت صباح الجمعة، المؤرخ والفقيه القانوني المصري المستشار طارق البشري، عن عمر ناهز 88 عاما، بحسب ما نشرت صحف مصرية محلية.

رفض الإفراج عن أمريكي ارتكب جريمة قتل ثلاثية بشعة اتهمت السلطات الأمريكية رجلا من أوكلاهوما بقتل 3 أشخاص بطريقة وحشية، ورفضت الإفراج عنه بكفالة، فيما يسعى محاميه إلى إثبات أنه يعاني من مشاكل عقلية.

حيوان بحري يبهر العلماء بسرعة شفائه من الجروح الخطرة نشرت مجلة "Conservation Physiology" العلمية المتخصصة، نتائج دراسة جديدة كشفت عن ميزة فريدة يتمتع بها حيوان القرش الحوت المهدد بالانقراض، حيث تتمتع هذه السمكة الكبيرة بقدرة شفائية فريدة لا مثيل لها في العالم.

منوعات      |         (منذ: 6 أشهر | 93 قراءة)
.