وقفة إحتجاجية أمام سفارة آل سعود في لندن أعلن خلالها البيان التأسيسي للبرلمان الحجازي (صور + فيديو)

وقفة إحتجاجية أمام سفارة آل سعود في لندن أعلن خلالها البيان التأسيسي للبرلمان الحجازي (صور + فيديو)

وقفة إحتجاجية أمام سفارة آل سعود في لندن أعلن خلالها البيان التأسيسي للبرلمان الحجازي (صور + فيديو) – أفق نيوز

وقفة إحتجاجية أمام سفارة آل سعود في لندن أعلن خلالها البيان التأسيسي للبرلمان الحجازي (صور + فيديو)

391

أفق نيوز../

نظم العشرات من الناشطين من أبناء الحجاز وقفة احتجاجية أمام سفارة نظام آل سعود في العاصمة البريطانية لندن، الأربعاء، أعلنوا خلالها البيان التأسيسي للبرلمان الحجازي، وبدعم من شخصيات عربية وإسلامية.

ودعا البيان التأسيسي الذي ألقاه المحامي والباحث والمؤرخ الحجازي سلطان العبدلي ونُشر على حساب الحزب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يوم الخميس، إلى بث روح الوعي بين جماهير الأمة للتعريف بهوية الحجاز وأهمية مركزية قضيته، واستنهاض الأمة الإسلامية للنظر في قضية المقدسات في الديار الحجازية والعمل على نصرتها.

وحث البيان على استرداد ما تم إزالته من الآثار الشريفة بفعل الاعتداءات الآثمة، وتسهيل الحج ومنع تحوله إلى مصيدة، لا سيما وأن الحج أصبح مصيدة للحجاج والمعتمرين، ومُنع المسلمون بغير وجه حق من أداء مناسكهم، وتم العبث بالمشاعر المقدسة دون رقيب أو حسيب.

وطالب البيان بتحرير الحجاز من السلطة السياسية المتسلطة عليه، وفسح المجال للعالم الإسلامي بأن يكون له دور في خدمته ورعايته.

ويهدف البرلمان الحجازي بحسب البيان إلى العمل السياسي والعلاقاتي لتنبيه المسلمين وعلمائهم ومثقفيهم ووسائل الإعلام بما يحاك للحجاز، والإعلام والتنوير بمكانة الحجاز وكيف تحول دوره الرائد إلى التهميش، وفضح ما يجري في الحجاز فيما يتعلق بهدم آثار الإسلام، وكذلك فضح مظالم النظام السعودي ضد المواطنين الحجازيين الذين يُعاملون بعنصرية، وكشف سياسات نظام آل سعود في تمزيق الحجاز اجتماعياً والاستحواذ على ممتلكاته وثرواته المادية والمعنوية.

وقد تفاعل الناشطون موقع التواصل الاجتماعي مع هذا الحدث تحت عناوين عدة هاشتاقات من أبرزها: #تحرير_الحجاز #الحجاز_يستغيث_بالعالم_الاسلامي #تحرير_الحجاز_واجب #الحجاز #الحجاز_في_خطر #الهوية_ الحجازية .

وفيما يلي البيان التأسيسي للبرلمان الحجازي:

 

اليمن      |      المصدر: أفق نيوز    (منذ: 1 سنوات | 54 قراءة)
.