×

قمة بين الشارقة والنصر في ثمن نهائي الكأس

قمة بين الشارقة والنصر في ثمن نهائي الكأس

قمة بين الشارقة والنصر في ثمن نهائي الكأس | صحيفة الخليج

عادي
شباب الأهلي يلتقي الإمارات

قمة بين الشارقة والنصر في ثمن نهائي الكأس

00:01 صباحا
قراءة 3 دقائق
من مباراة الشارقة والنصر الأخيرة (تصوير: يوسف الأمير)
شعار

إعداد: علي نجم
تنطلق مساء اليوم منافسات ثمن نهائي بطولة كأس رئيس الدولة في كرة القدم، والتي ستشهد مواجهات مثيرة ومصيرية من أجل ضمان البقاء في سباق المنافسة على اللقب الأغلى.

ويشهد اليوم 4 مباريات، حين سيبدأ الشارقة حامل اللقب مشواره من الإمارة الباسمة، حين يجدد اللقاء مع النصر بعد الموقعة التي جمعت بينهما الأسبوع الماضي في الدوري وانتهت بالتعادل الإيجابي.

يتجه شباب الأهلي إلى رأس الخيمة، ليحل ضيفاً على الإمارات، بينما سيشهد ملعب حمدان بن زايد موقعة بطعم الدوري، حين يواجه الظفرة ضيفه بني ياس، في وقت سيتحول فيه عجمان إلى الحمرية ليحل ضيفاً على أحد سفراء أندية الدرجة الأولى.

أما غداً الأربعاء، فسيلتقي خورفكان مع العين، وجلف إف سي مع الجزيرة، بينما يحل الوصل ضيفاً على الفجيرة، ويلاقي اتحاد كلباء ضيفه البطائح.

يشهد ملعب الشارقة في الثامنة والنصف مساء اليوم قمة مباريات المرحلة 16 من أغلى المسابقات، حين يستهل الملك رحلة الدفاع عن اللقب بلقاء عاصف مع النصر.

ويتطلع الفريق الأبيض إلى إيقاف عداد النتائج السلبية التي حققها على أرضه في المباريات الخمس الأخيرة في الدوري والتي أضاع فيها طريق الفوز، وإن كانت تشكيلته اليوم ستشهد بعض التغييرات مع وجود البوسني بيانيتش، ومشاركة الحارس عادل الحوسني الذي خرج بالبطاقة الحمراء في مباراة الفريقين الأخيرة في الدوري.

ويدرك كوزمين أن مباراة اليوم هي مفترق طرق في رحلة فريق لم يظهر «ربع» قدراته الفنية في الفترة الأخيرة، لأسباب لم يكشف عنها المدرب وإن بدا من تفاصيل تصريحاته أنها تعود إلى أسباب خارج أرض الملعب!.

أما النصر، فسيحل ضيفاً بروح الفوز الثمين على الظفرة، وتحسين موقعه في صراع البقاء، ما سيحفز عناصره على تقديم الأفضل في موقعة اليوم.

ويريد شباب الأهلي الذي خاض في الدور الأول من عمر المسابقة الغالية لقاء عاصفاً مع الوحدة وصيف النسخة الأخيرة، وتغلب عليه بهدف دون مقابل، أن يواصل رحلته في أغلى المسابقات التي يحمل لقبها 10 مرات وهو يحل ضيفاً على الإمارات أحد أندية الدرجة الأولى والفائز باللقب الغالي مرة واحدة من قبل.

ويتطلع الفرسان إلى البقاء في المنافسة على لقب المسابقة التي تحتاج إلى تعامل حذر من المدرب البرتغالي جارديم الذي أثبت حتى اليوم أنه الرجل الكفء لقيادة الفرسان.

أما الإمارات فيتطلع إلى استغلال الروح المعنوية العالية للاعبين بعد تربعهم على صدارة دوري الأولى برصيد 38 نقطة، والبحث عن صنع المفاجأة الكبيرة بإبعاد أحد أبرز المرشحين لنيل الكأس هذا الموسم.

ويشهد ملعب حمدان بن زايد في الخامسة و25 دقيقة مواجهة مثيرة بين الظفرة وضيفه بني ياس في لقاء بطابع دوري أدنوك للمحترفين.

وتشهد المواجهة تحديات كبيرة بالنسبة للفريقين لاسيما بالنسبة إلى السماوي الذي سيكون على أهبة الاستعداد من أجل وضع كل تركيزه على المسابقة الغالية بعد تواضع وتخبط نتائج الفريق في الدوري.

ويحل عجمان في الثامنة والنصف مساء اليوم ضيفاً على ملعب الحمرية ليلاقي أصحاب الأرض في مباراة قد تمثل فرصة إيجابية للبرتقالي من أجل تضميد الجراح.

ومني الفريق البرتقالي الذي كان نجم مرحلة الذهاب في دورينا بخسارتين ثقيلتين في المرحلتين الأخيرتين بالخسارة أمام شباب الأهلي في عجمان 3-1، قبل أن يسقط بالخمسة في ملعب هزاع بن زايد أمام حامل اللقب.

ويريد البرتقالي اليوم ضمان تحقيق الفوز والمضي قدماً في المسابقة التي قد يكون الفوز بكأسها هدفاً أساسياً لفريق برهن طوال الدور الأول أنه قادر على صنع الكثير من المفاجآت بتشكيل يضم مجموعة من العناصر المتميزة بقيادة الساحر التونسي فراس بالعربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckvaz6n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

الامارات      |      المصدر: الخليج    (منذ: 1 سنوات | 57 قراءة)
.