المسار الرياضي شريكا رسميا لطواف السعودية 2023

المسار الرياضي شريكا رسميا لطواف السعودية 2023 | مجلة سيدتي

المسار الرياضي شريكا رسميا لطواف السعودية 2023

المسار الرياضي شريكا رسميا لطواف السعودية 2023
المسار الرياضي شريكا رسميا لطواف السعودية 2023

انطلقت بدعم وتنظيم وزارة الرياضة السعودية في محافظة العُلا، خلال الفترة من 30 يناير وحتى 03 فبراير 2023م، النسخة الثالثة من سباق طواف السعودية المعتمد من الاتحاد الدولي للدراجات UCI، في خطوةٍ نحو تعزيز رياضة ركوب الدراجات الهوائية.

تسليط الضوء

وتم إعلان مؤسسة المسار الرياضي شريكاً رسمياً للنسخة الثالثة لـ"طواف السعودية"، حيث يشارك 16 فريقاً من نخبة فرق العالم يتنافسون على مسار بطول 830 كيلومتراً مكون من خمس مراحل.
وستساهم شراكة المسار الرياضي مع طواف السعودية في تسليط الضوء على طموحات المشروع الواسعة في الرياض للمتسابقين والجماهير ومجتمع راكبي الدراجات في السعودية.
يأتي هذا الإعلان بعد وقتٍ قصير من توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للدراجات، والتي تهدف إلى استكشاف فرص التعاون المشتركة وتبادل أفضل الممارسات ونشر الوعي حول ثقافة ركوب الدراجات الهوائية في جميع أنحاء السعودية.

تعزيز ثقافة

وعلقت السيدة جين ماكجيفرن الرئيس التنفيذي لمؤسسة المسار الرياضي حول هذا الحدث الفريد من نوعه قائلة:" نحن فخورون بتأكيد التزامنا المستمر بتعزيز ثقافة ركوب الدراجات في الرياض والمملكة ككل، وذلك من خلال الشراكة مع حدث طواف السعودية المتميز، ومن الرائع رؤية عدد من أفضل الفرق والمتنافسين من مختلف أنحاء العالم يتسابقون في المملكة العربية السعودية. سيترك طواف السعودية بصمة فريدة من نوعها في روزنامة الدراجات، ونحن على يقين بأنه سيلهم الجيل القادم من راكبي الدراجات هنا في المملكة".
تابعي المزيد: بمشاركة 112 دراجا.. العلا تستضيف سباق طواف السعودية 2023 غدا

مشروع المسار الرياضي

ويعد مشروع المسار الرياضي أحد مشاريع مدينة الرياض الأربعة الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أيّده الله، بتاريخ 12 رجب 1440هـ الموافق 19 مارس 2019م، وبمبادرة ودعم من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، ويهدف إلى جعل مدينة الرياض واحدة من أفضل 100 مدينة في العالم بحلول عام 2030.
سيمتد المشروع بطول يتجاوز 135 كيلومتراً، ويتضمن 4,4 مليون متر مربع من المساحات الخضراء المفتوحة، من خلال شبكة من المسارات الآمنة والمشجرة للمشاة وراكبي الدراجات والرياضيين بمسار يتجاوز 85 كيلومتراً للهواة و135 كيلومتراً للمحترفين.
كما سيشجع المشروع سكان مدينة الرياض على اتباع أسلوب حياة صحي من خلال ممارسة الرياضة والمشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

منوعات      |      المصدر: مجلة سيدتي    (منذ: 1 سنوات | 69 قراءة)
.