×

هل تستطيع تسلا توفير سيارة كهربائية بسعر معقول؟ إليكم المتوقع..

هل تستطيع تسلا توفير سيارة كهربائية بسعر معقول؟ إليكم المتوقع.. - التقنية بلا حدود



تقنيات متفرقة

هل تستطيع تسلا توفير سيارة كهربائية بسعر معقول؟ إليكم المتوقع..

تزداد شعبية السيارات الكهربائية باستمرار، مما يؤدي إلى زيادة طاقات الإنتاج وتقليل التكاليف. فقد استفادت الشركات المصنعة الكبرى مثل فولكس فاجن وفورد من هذا وأنتجت نماذج بأسعار معقولة نسبيًا.

ولكن، ماذا عن تسلا؟! فهي الشركة الأولى التي تتبادر إلى الاذهان عند التفكير في السيارات الكهربائية. فهل سنرى إصدارًا ميسور التكلفة من تسلا في المستقبل القريب؟

كما نعلم، فإن تسلا هي شركة مساهمة عامة وتعقد اجتماعات مع مساهميها في أوقات معينة من العام. والحدث القادم هو Tesla Investor Day المقرر عقده في 1 مارس. قد تكشف الشركة عن سيارة كهربائية جديدة منخفضة التكلفة في هذا الحدث.

فخلال مكالمة أرباح الربع الثالث من تسلا في شهر أكتوبر من العام الماضي، كشف الرئيس التنفيذي إيلون ماسك أن النظام الأساسي الجديد سيكون أصغر حجمًا من Model 3/Model Y.

كما أشار إلى أن الشركة ستعمل على خفض التكاليف، وستكون هذه هي منصة السيارات الثالثة لشركة تسلا، بعد مسار “خطتها الرئيسية”، والتي تهدف إلى تحويل الشركة من تصميمات عالية التكلفة/منخفضة الحجم إلى تصميمات منخفضة التكلفة/كبيرة الحجم.

كانت المنصة الأولى للطرازين S و X، والمنصة الثانية مستخدمة للطرازين 3 و Y. لسوء الحظ، لا توجد معلومات حول طرازات تسلا المتوقعة ذات الأسعار المعقولة. ومع ذلك، يزعم بعض المحللين أن هذه السيارات ستبدأ من 25000 دولار.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقنية      |      المصدر: التقنية بلا حدود    (منذ: 1 سنوات | 76 قراءة)
.