بعد تاخر 10 سنوات.. محمد الحوثي يدشن إنزال مخططات الشبكة الرئيسية لمدينة إب

سبتمبر نت - بعد تاخر 10 سنوات.. محمد الحوثي يدشن إنزال مخططات الشبكة الرئيسية لمدينة إب

الأخبار

بعد تاخر 10 سنوات.. محمد الحوثي يدشن إنزال مخططات الشبكة الرئيسية لمدينة إب

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، ومعه وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ إب عبدالواحد صلاح ورئيس الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني الدكتور هاشم الشامي، اليوم مشروع إنزال مخططات الشبكة الرئيسية لمدينة إب لـ54 وحدة جوار جديدة.

بعد تاخر 10 سنوات.. محمد الحوثي يدشن إنزال مخططات الشبكة الرئيسية لمدينة إب

وفي التدشين أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى الحوثي بمشروع إنزال مخططات الشبكة الرئيسية الذي دشنته هيئة الأراضي لشق الشوارع الحدودية.

وأشار إلى أن المشروع بهذا العدد بعد توقف لسنوات طويلة سيسهم في حل المشاكل العمرانية وإضفاء الطابع الحضري في مركز المحافظة.

وشدد محمد علي الحوثي على ضرورة تنفيذ المخططات بصورة منظمة وعدم الخروج عن المخططات الجديدة التي كانت المحافظة في أمس الحاجة إليها .. مشيداً بجهود هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني وفرعها بالمحافظة في تدشين إنزال المخططات وتسليمها.

من جهته أكد وزير الاشغال العامة والطرق، الحاجة الملحة لتلك المخططات، نظراً لتأخر إنزال وحدات جوار جديدة من أكثر من عشر سنوات، ما ساهم في حدوث مشاكل وأبرزها مشكلة الازدحام في المساكن وتكدس الناس في مناطق مخططة وارتفاع أسعار الأراضي والإيجارات.

وأوضح أن المخططات الجديدة ستسهم في تنظيم التوسع العمراني وتوسع الناس إلى أماكن ذات تخطيط منظم .. مهيباً بفرع هيئة الأراضي ومكتب الأشغال بالمحافظة الحرص على تنفيذ المخططات كما هي وعدم التغيير فيها.

بدوره أكد رئيس هيئة الأراضي الشامي، أنه تم إنجاز شبكة الشوارع الرئيسة التوسعية لمدينة إب التي تشمل 54 وحدة جوار جديدة تغطي أنحاء مركز المحافظة نظراً لحاجة المدينة لها في الحد من العشوائيات وتوجيه التنمية العمرانية ومعالجة الاختلالات القائمة في المخططات السابقة.

وأفاد بأنه ولأول مرة يتم البدء بتسليم المخططات ميدانيا من خلال البدء بشق وفتح الشوارع الحدودية على الواقع .. لافتاً إلى أن وحدات الجوار غابت عن المحافظة منذ 2009 رغم أهميتها في مواجهة حركة التوسع العمراني في مركز المحافظة، ما أدى لحدوث عشوائيات ومشكلات عمرانية وتخطيطية.

حضر التدشين وكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري وقاسم المساوى وراكان النقيب ومدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني ومدراء مكاتب الأراضي زايد بدير والأشغال المهندس إبراهيم الشامي وصندوق النظافة المهندس سليم البحم.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا

سبتمبر نت

26سبتمبرنت:الموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية يهتم بمتابعة ونشر مجمل الأنشطة العسكرية وكل ما يتعلق بالدولة والحكومة والقضايا المحلية وشؤون المغتربين والقضايا العربية والاقليمية والدولية, وكذا القضايا الثقافية والاقتصادية والرياضية والمنوعة وشؤون المرأة

2004 - 2023 جميع الحقوق محفوظة

اليمن      |      المصدر: 26 سبتمبر    (منذ: 1 سنوات | 24 قراءة)
.