قضاء الوقت مع العائلة يجعلك أكثر سعادة

قضاء الوقت مع العائلة يجعلك أكثر سعادة | مجلة سيدتي

قضاء الوقت مع العائلة يجعلك أكثر سعادة

قضاء الوقت مع العائلة يجعلك أكثر سعادة
قضاء الوقت مع العائلة يجعلك أكثر سعادة
قضاء الوقت مع العائلة يجعلك أكثر سعادة
يمنحك قضاء الوقت مع العائلة
قضاء الوقت مع العائلة يجعلك أكثر سعادة
يمكن أن يعلمك الكثير عن حل النزاعات
قضاء الوقت مع العائلة يجعلك أكثر سعادة
يزيد من الثقة بالنفس
قضاء الوقت مع العائلة يجعلك أكثر سعادة
يعزز الصحة العقلية
قضاء الوقت مع العائلة يجعلك أكثر سعادة
يساعد الأطفال على أداء أفضل في المدرسة
قضاء الوقت مع العائلة يجعلك أكثر سعادة
قضاء الوقت مع العائلة يجعلك أكثر سعادة
قضاء الوقت مع العائلة يجعلك أكثر سعادة
قضاء الوقت مع العائلة يجعلك أكثر سعادة
قضاء الوقت مع العائلة يجعلك أكثر سعادة
قضاء الوقت مع العائلة يجعلك أكثر سعادة
6 صور

حياتنا الحديثة عادة ما تكون مزدحمة ومشغولة للغاية. ولهذا السبب أعتقد أن الكثيرين منا يجدون صعوبة في قضاء الوقت مع العائلة. لا يهم ما إذا كنا نتحدث عن اللعب مع الأطفال، أو قضاء وقت ممتع مع كبار السن - فالوقت الذي نقضيه مع العائلة أكثر قيمة من هذا العالم المليء بالساعات العديدة التي نقضيها أمام شاشة زرقاء.

يجب أن تتذكر دائماً أنه لا توجد عائلات مثالية في هذا العالم. أتمنى أن تكون علاقتك مع عائلتك قوية، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فالفرصة مازالت أمامك لإعادة إحياء الصداقات المفقودة إن أمكن. وإذا كانت علاقاتك العائلية جيدة ولكنك تريد قضاء المزيد من الوقت مع أحبائك، فابدأ اليوم! خطط لبعض أوقات الوجبات العائلية والأنشطة الجماعية. اتصل بهم بالفيديو إذا لم تتمكن من الحضور إلى مكانهم أو قم بدعوتهم لزيارتهم.

يعد قضاء الوقت مع العائلة هو المفتاح لاكتشاف طرق صحية لمواجهة التحديات اليومية.

تأكد من استثمار الكثير من الوقت ورعاية علاقاتك. إنها الأولوية التي يجب أن يتمتع بها الجميع.

وفقاً لموقع ( shinesheets) إن قضاء الوقت مع العائلة هو أفضل استثمار يمكنك القيام به، اعلم أن العائلات ليست مثالية، ولكن يجب الاعتزاز بهذه الروابط القيمة بين أفراد الأسرة.

أسباب قوية لمحاولة الارتباط مع عائلتك

يساعد الأطفال على أداء أفضل في المدرسة

- يعزز الصحة العقلية

يمكن للتفاعل مع مجموعة قريبة من الأشخاص، مثل عائلتك أن يقلل بشكل ملحوظ من احتمالية الإصابة بالقلق أو الاكتئاب، فإن التنشئة الاجتماعية تزيد من مشاعر الرفاهية والأمان والسعادة. وإذا كنت تتساءل عما إذا كان التحدث مع عائلتك عبر مكالمة الفيديو هو نفسه فهو يعمل أيضاً!

- يخلق دعماً عاطفياً قوياً يمكن أن يساعدك في التغلب على تحديات الحياة.

كلنا نقع فريسة للغضب والحديث السلبي عن النفس وفقدان الأمل ... وأفضل طريقة للعودة إلى المسار الصحيح هي من خلال التواصل مع أحبائنا. الأسرة هي ملاذنا الآمن، لذا فإن قضاء الوقت مع أقاربك يمكن أن يخلق مجموعة دعم عاطفي قوية. أيضاً، من المرجح أن يتقبلك أفراد الأسرة بالطريقة التي أنت عليها، وموقفك. هؤلاء الأشخاص يهتمون بك ويجب أن يكونوا مستعدين لمساعدتك في أي موقف.

- يساعد الأطفال على أداء أفضل في المدرسة.

يتعلم الأطفال مهارات الاتصال وأهميتها من أفراد أسرهم، ويميلون بعد ذلك إلى استخدام نفس السلوك في المدرسة. عند منحهم ما يكفي من الاهتمام والحب من أقاربهم، قد يؤدي الأطفال بشكل أفضل ويطورون مهارات جديدة بشكل أسرع.

-يقلل من فرص المشاكل السلوكية (في كل من الأطفال والشباب).

عدم القدرة على الوصول إلى رابطة أسرية قوية يمكن أن يجعل الأطفال والشباب يعانون من مشاكل سلوكية. على سبيل المثال، تميل العائلات التي تتناول وجبات مطبوخة في المنزل معاً وتتواصل اجتماعياً بعد العشاء إلى توفير بيئة أكثر أماناً لتطور الطفل (ما لم تكن هناك صراعات في وقت العشاء ، بالطبع!).

-يزيد من الثقة بالنفس لجميع أفراد الأسرة.

التواصل الاجتماعي مع أفراد الأسرة هو المفتاح لبناء احترام الذات وتعلم مشاركة التقدير. إن وجود شخص تعتمد عليه في جميع الأوقات يمكن أن يجعلك تشعر بالراحة أيضاً، حتى في أكثر المواقف توتراً.

-يجعلك أقل ميلاً إلى اللجوء إلى العنف.

قضاء وقت جيد ومنتج أو ممتع مع عائلتك يمكن أن يخفف من مشاعر الغضب والقلق. على هذا النحو، فإنه يهدئك، ويمكن أن تشعر بإحباط أقل.

-يمنحك قضاء الوقت مع العائلة منظوراً جديداً للتكيف.

... ونتيجة لذلك، هناك فرصة أقل للوقوع في المشاكل، فليس سراً أن كل واحد منا سيتعرض للخسارة أو التفكك في وقت ما في حياتنا. يمكن للشعور بالضياع أو عدم التواصل أن يجعل المرء يبحث عن راحة مؤقتة، وفي بعض الأحيان، ومن المهم للغاية اللجوء إلى أحبائك في الأوقات الصعبة ودعم بعضهم البعض إذا كان هناك خسارة أو طلاق أو حالة انفصال لأي شخص في عائلتك.

يعزز الصحة العقلية

-يمكن أن يعلمك الكثير عن حل النزاعات وكيفية تجنب المتاعب غير الضرورية.

يعد التواصل مع الآخرين أمراً أساسياً لاكتشاف كيفية الحفاظ على سعادتك وحل النزاعات والتسامح عندما يقول شخص ما "أنا آسف". يختلف الوقت الذي تقضيه مع عائلتك كثيراً عن الوقت الذي تقضيه مع أشخاص آخرين. قد يحبك أصدقاؤك وزملاؤك، لكن التواصل مع الأشخاص الذين ليسوا جزءاً من عائلتك سيكون له دائماً طبقة غير مرئية من التواضع والصواب الاجتماعي.

من ناحية أخرى، عادة ما يكون التواصل مع عائلتك (محادثاتك، خلافاتك، خلافاتك) صريحاً ومفتوحاً. إن تعلم إدارة مثل هذا الموقف في دائرة عائلتك يزودك بالمهارات المناسبة التي تحتاجها لإطفاء الحرائق بين أصدقائك وزملائك أيضاً.

-قضاء الوقت مع العائلة في الواقع يقلل من التوتر!

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين لديهم علاقات أسرية صحية لديهم آليات أكثر صحة للتكيف مع التوتر. يمكن لمشاعر الحب والدعم والرعاية أن تفعل المعجزات لشخص يشعر بالتوتر أو تحت ضغط كبير، ولهذا السبب من المهم جداً أن يظل أفراد الأسرة معاً، وقضاء الوقت، والتحدث، والدردشة، والضحك، والحفاظ على الحالة المزاجية يصل كلما أمكن ذلك.

على سبيل المثال، البحث عن هدايا لأفراد عائلتك يخلق الكثير من المشاعر الإيجابية، سواء لمانح الهدايا أو لمن يستقبلها. إنها طريقة جميلة للتواصل مع عائلتك وتجعلهم يشعرون بتوتر أقل. في هذه الأيام، هناك العديد من خيارات الهدايا التي تجعل من السهل للغاية العثور على شيء لطيف لأي شخص، حتى للأطفال! لطالما كانت مجوهرات الأطفال تقليداً عائلياً لعدة قرون واعتماداً على عادات عائلتك، يمكنك العثور على أشياء مثل الأقراط وأساور الأطفال والقلائد. فقط تأكدي من اختيار معدن آمن للطفل من أجل منع الحساسية وراقبي الطفل الصغير الذي يزيل المجوهرات ليلعب بها.

-يطيل العمر المتوقع.

قضاء وقت ممتع مع أحبائك يفرز هرمونات جيدة. على هذا النحو، تشعر بتوتر أقل، ويحصل جسمك على متسع من الوقت للتعافي من الإجهاد اليومي. قد يبدو الأمر غير معقول، لكن قضاء الوقت مع العائلة يمكن أن يجعلك بالفعل أكثر سعادة وصحة وتحفيزاً للمضي قدماً والنمو والنجاح. ضع كل هذا معاً وستحصل على وصفة مثالية لحياة أطول أيضاً!

 

منوعات      |      المصدر: مجلة سيدتي    (منذ: 1 سنوات | 68 قراءة)
.