قتيل ومفقودون جراء انهيار أرضي نجم عن أمطار غزيرة في جزيرة سياحية جنوبي إيطاليا

قتيل ومفقودون جراء انهيار أرضي نجم عن أمطار غزيرة في جزيرة سياحية جنوبي إيطاليا | أخبار | الجزيرة نت

قتيل ومفقودون جراء انهيار أرضي نجم عن أمطار غزيرة في جزيرة سياحية جنوبي إيطاليا

Landslide on the Italian holiday island of Ischia
الانهيار الأرضي الناجم عن الأمطار الغزيرة سبب انهيار عدد من المباني بجزيرة إسكيا السياحية (رويترز)

قال مسؤول بحكومة محلية في إيطاليا إن امرأة لقيت حتفها ولا يزال نحو 10 أشخاص في عداد المفقودين بجزيرة إسكيا (Ischia) السياحية القريبة من نابولي بعدما ابتلع انهيار أرضي نجم عن هطول أمطار غزيرة عددا من المباني.

وهطلت الأمطار بغزارة على كاساميتشولا تيرمي، إحدى البلدات الست الصغيرة بالجزيرة، الساعات الأولى من الصباح مما أدى إلى فيضانات وانهيار مبان.

وقال كلاوديو بالومبا حاكم نابولي خلال مؤتمر صحفي "العدد المؤكد للوفيات حاليا واحد، إنها امرأة. عثرنا على 8 مفقودين، بينهم طفل، ولا يزال نحو عشرة في عداد المفقودين".

وذكر وزير البنية التحتية ماتيو سالفيني -في وقت سابق خلال إحدى الفعاليات في ميلانو- أن 8 أشخاص لقوا حتفهم.

وكتبت خدمة الإطفاء الإيطالية على تويتر أن 70 من رجال الإطفاء يعملون على الجزيرة، التي تقع على بعد 30 كيلومترا تقريبا من نابولي، لإنقاذ السكان من المباني المتضررة والبحث عن المفقودين.

وقال وزير الداخلية ماتيو بيانتيدوزي "هناك بعض الصعوبات في عمليات الإنقاذ لأن الأحوال الجوية لا تزال تشكل تحديا".

بدورها قالت رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني إنها تجري اتصالات وثيقة مع وزير الحماية المدنية نيلو موسوميتشي ووزارة الحماية المدنية ومنطقة كامبانيا.

وأضافت "الحكومة تعبر عن تعاطفها مع المواطنين ورؤساء البلديات في جزيرة إسكيا، وتشكر رجال الإنقاذ المشاركين في البحث عن المفقودين".

وإسكيا جزيرة بركانية تجذب الزوار بما تتمتع به من حمامات مياه ساخنة وسواحل جبلية خلابة. وهي مكتظة بالسكان، وتُظهر الإحصاءات أنه تم بناء عدد كبير من المنازل عليها بشكل غير قانوني مما يعرض السكان لخطر الفيضانات والزلازل بشكل دائم.

وأسفر انهيار أرضي عام 2006 عن مقتل رجل وبناته الثلاث في الجزيرة.

وجنوب إيطاليا، حيث تُبنى المنازل عادة بشكل غير قانوني لا يراعي قواعد السلامة، عرضة للانهيارات الأرضية المميتة. ففي عام 1998، لقى ما لا يقل عن 150 شخصا حتفهم عندما غمرت الفيضانات قرية سارنو القريبة أيضا من نابولي.

المصدر : وكالات

الوكالات      |      المصدر: الجزيرة    (منذ: 1 سنوات | 29 قراءة)
.