8 دول تؤكد دعمها لانضمام أوكرانيا لحلف الناتو

8 دول تؤكد دعمها لانضمام أوكرانيا لحلف الناتو - المسلة

المسلة

المسلة الحدث كما حدث

8 دول تؤكد دعمها لانضمام أوكرانيا لحلف الناتو

8 دول تؤكد دعمها لانضمام أوكرانيا لحلف الناتو

2 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: وقع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، إلى جانب رؤساء 7 آخرين من الدول الأعضاء في الناتو من وسط وشرق أوروبا، بيانا مشتركا، الاحد 10/02/2022، أعربوا فيه عن دعمهم لانضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي.

وجاء في الوثيقة التي نشرت على الموقع الإلكتروني للإدارة الرئاسية الرومانية: نحن نؤيد بشدة قرار قمة الناتو في بوخارست عام 2008 بشأن انضمام أوكرانيا في المستقبل.

وحسب الوثيقة فإنه بالإضافة إلى رئيس رومانيا أعرب كذلك رؤساء ليتوانيا وبولندا ومقدونيا الشمالية وسلوفاكيا والجبل الأسود وجمهورية التشيك وإستونيا عن مساندتهم لانضمام أوكرانيا للحلف.

كذلك أعرب رؤساء الدول الذين وقعوا البيان المشترك عن دعمهم لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، وذكروا أيضا أنهم لن يعترفوا بالاستفتاءات في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وكذلك في منطقتي زابوروجيه وخيرسون.

واعتبرت روسيا في وقت سابق أن طلب أوكرانيا الانضمام العاجل لحلف شمال الأطلسي هو بمثابت طلب أوكراني لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

العراق      |      المصدر: المسلة    (منذ: 1 سنوات | 23 قراءة)
.