نواب مستقلون يعتبرون تحركات السوداني غامضة: لم يدعونا الى اجتماعه مع الاطراف السياسية

نواب مستقلون يعتبرون تحركات السوداني غامضة: لم يدعونا الى اجتماعه مع الاطراف السياسية - المسلة

المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نواب مستقلون يعتبرون تحركات السوداني غامضة: لم يدعونا الى اجتماعه مع الاطراف السياسية

نواب مستقلون يعتبرون تحركات السوداني غامضة: لم يدعونا الى اجتماعه مع الاطراف السياسية

2 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أفاد عضو مجلس النواب العراقي، النائب المستقل سجاد سالم، الاحد، 2 تشرين الاول، 2022، بأن عدداً لا بأس به من النواب المستقلين قرروا عدم المشاركة في الحكومة، مشيرا الى ان المرشح من قبل الاطار التنسيقي لتشكيل الحكومة محمد شياع السوداني، لم يرسل بطلب النواب المستقلين في اجتماعه مع الاطراف السياسية.

وقال سالم في تصريح تابعته المسلة: لم ندخل في حوارات مع المرشح لرئاسة الحكومة محمد شياع السوداني”، واصفاً قضية تشكيل الحكومة “يشوبها الغموض بالنسبة لنا.

وبشأن الاجتماع الذي عقد المرشح لرئاسة الحكومة محمد شياع السوداني مع بعض الاطراف السياسية والنواب، ذكر النائب سجاد سالم انه “لم تتم دعوتنا الى هذا الاجتماع، ولا نعرف ماذا ناقش الاجتماع المذكور”، منوها الى ان “منهجنا هو ضد المحاصصة وضد المشاركة بالعمل الحكومي”.

وتابع ان ما يهمنا هو البرنامج والنهج والرؤية بإحداث التغيير الحقيقي، لكن لحد الان لم يتم طرح هذا الشيء.

وأشار الى ان “مجموعة وعدداً لا بأس به من المستقلين مع هذا الطرح، وتوجهاتهم هي عدم المشاركة في الحكومة”.

واعلن عضو مجلس النواب العراقي والمرشح عن الإطار التنسيقي لمنصب رئاسة الوزراء، محمد شياع السوداني، الاحد (25 ايلول 2022) عن أولويات برنامج الحكومة العراقية المقبلة، حيث قال ان “ملفات الكهرباء، والصحة، والخدمات البلدية، ومكافحة الفساد أولوية عمل الحكومة”، مبينا انه سيكون “مسؤولا عن محاسبة واستبدال الوزير في حال أخفق أو جنحَ للفساد”.

وأوضح أن ان “كل الأسماء المتداولة للكابينة الوزارية، أو تعيين مدير مكتب عارية عن الصحة ولا أساس لها، وسيكون هدف خططنا وعملنا كحكومة إيقاف التداعيات السلبية للظرف الاقتصادي والخدمي ومحاربة الفساد والحد من البطالة والفقر”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

العراق      |      المصدر: المسلة    (منذ: 2 سنوات | 25 قراءة)
.