أزمة إيهاب جلال تنتهي بعد قرار تأجيل موعد مباراتي غينيا وإثيوبيا

 أزمة إيهاب جلال تنتهي بعد قرار تأجيل موعد مباراتي غينيا وإثيوبيا

أزمة إيهاب جلال تنتهي بعد قرار تأجيل موعد مباراتي غينيا وإثيوبيا

الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

أزمة إيهاب جلال تنتهي بعد قرار تأجيل موعد مباراتي غينيا وإثيوبيا

 ايهاب جلال
ايهاب جلال
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بدأ الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول، لكرة القدم بقيادة إيهاب جلال، مرحلة التجهيز لمعسكر «الفراعنة» المزمع انطلاقه فى يونيو المقبل، استعدادًا لمواجهة منتخبى غينيا وإثيوبيا فى الجولتين الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2023 المقرر إقامتها فى كوت ديفوار.

وكان قد أعلن جمال علام، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، تشكيل الجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني تحت قيادة إيهاب جلال، وجاء تشكيل الجهاز الفنى للمنتخب كالتالي: إيهاب جلال مديرًا فنيًا، محمد شوقى مدربًا عامًا، أحمد حسام مدربًا مساعدًا، وعصام الحضرى مدربًا لحراس المرمى.

وعلمت «البوابة» من مصدر خاص بـ«الجبلاية» أن إيهاب جلال بدأ وضع أسماء القائمة المبدئية للمنتخب الوطني التى تضم 40 لاعبا لمباراتي غينيا وأثيوبيا، المقرر لهما يونيو المقبل. وتابع المصدر أن الإعلان عن القائمة سيكون فى نهاية الأسبوع المقبل، بطلب من المدير الفني للفراعنة.

وأضاف المصدر أن هناك حالة من الراحة داخل جدران المنتخب بعدما استجاب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، لطلب الاتحاد المصري بتعديل موعد مباراتي منتخب مصر أمام غينيا وأثيوبيا في الجولتين الأولى والثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وبناء على طلب الاتحاد المصري، قرر الكاف تعديل مواعيد مباريات الجولتين الأولى والثانية  للمجموعة الرابعة بالتصفيات الأفريقية، وتقرر إقامة مباراتي منتخب مصر أمام غينيا واثيوبيا يومي 5 و9 يونيو المقبل بدلا من 2 و6 من نفس الشهر كما كان مقررا.

وهذه كانت أكبر أزمة للمدير الفني الجديد في بداية مهمته مع الفراعنة، حيث إنه كان قد وضع خطة بديلة للاستغناء عن لاعبي الأهلي بسبب نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر له يوم ٣١ مايو الجاري، وهي الأزمة التى كانت تواجه المدير الفني في خطته لمباراتي يونيو.

وحرص «جلال» على التواصل مع كافة المحترفين وخاصة «صلاح» لتقوية العلاقة بينهم وتحفيزه قبل خوض نهائى دوري أبطال أوروبا وطالبه بتحقيق الفوز لتكون بداية قوية ومبشرة مع معسكر المنتخب.

كما يواصل المدير الفني الجديد، الحديث مع عبدالله السعيد، لاعب فريق بيراميدز، للتراجع فى قرار الاعتزال الدولى، حيث كان يدرب «جلال» فريق بيراميدز قبل تولى مهمة تدريب المنتخب مباشرة ويعرف مقومات اللاعب جيدًا ويعتمد عليه فى خطة اللعب الخاصة به.

كما طالب جلال من جهازه المعاون من متابعة لاعبي الأهلي جيدا والتواصل معهم لتحفيزهم للانضمام لصفوف الفراعنة، كما كلف الجهاز أيضا بالحديث مع لاعبي الزمالك بسبب هبوط مستواهم خلال الفترة الأخيرة وتعرضهم للخسارة علي يد فريق إنبي بهدفين.

مصر      |      المصدر: البوابة نيوز    (منذ: 2 سنوات | 35 قراءة)
.