×

الإمارات تعلن ضخ 13.8 مليار دولار استثمارات في بريطانيا على هامش زيارة محمد بن زايد

الإمارات تعلن ضخ 13.8 مليار دولار استثمارات في بريطانيا على هامش زيارة محمد بن زايد - CNN Arabic

الإمارات تعلن ضخ 13.8 مليار دولار استثمارات في بريطانيا على هامش زيارة محمد بن زايد

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
ولي عهد ابو وظبي ووزير خارجية بريطانيا
ولي عهد ابو وظبي ووزير خارجية بريطانياCredit: From Twitter/@MohamedBinZayed

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تعتزم الإمارات العربية المتحدة ضخ 10 مليارات جنيه إسترليني (13.8 مليار دولار) في الاقتصاد البريطاني خلال السنوات الخمس المقبلة، في إطار سعي الدولة الخليجية لتنويع استثماراتها غير النفطية.

وأعلن مكتب الاستثمار البريطاني وصندوق الثروة السيادية في أبو ظبي (مبادلة) عن الاستثمار في بيان يوم الخميس، والذي سيعزز الاستثمار في التكنولوجيا والبنية التحتية والطاقة المتجددة.

ويأتي هذا الإعلان مكملاً لاستثمار قام به صندوق "مبادلة" في مارس/آذار بقيمة 800 مليون جنيه إسترليني في علوم الحياة في المملكة المتحدة، وذلك عندما دشن البلدان "شراكة الاستثمار السيادي".

ويأتي الاعلان عن هذه الاستثمارات في إطار زيارة يقوم بها ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى لقوات المسلحة الإماراتية، محمد بن زايد، إلى بريطانيا.

وقال الشيخ محمد بن زايد، في حسابه عبر تويتر، إن لقائه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون شهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدي في مختلف المجالات.

وأشار الشيخ محمد بن زايد إلى أنه أجرى "محادثات مُعمقة" مع جونسون لـ"تعزيز وتطوير علاقاتنا الاستراتيجية الراسخة"، إضافة إلى أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك في منطقة الشرق الأوسط".

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن الإمارات ماضية في تعزيز علاقاتها مع الدول الصديقة ووضع أسس للتعاون المستدام وتحقيق المصالح المشتركة.

وكانت الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت في الأسابيع الماضية عن خطة تستهدف من خلالها مضاعفة حجم اقتصادها وجذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 150 مليار دولار بحلول العام 2030. 

تقنية      |      المصدر: بالعرCNN    (منذ: 3 سنوات | 142 قراءة)
.