×

الآيفون 13 ينطلق رسميا في 4 موديلات – هذه هي أبرز ملاحظاتنا

الآيفون 13 ينطلق رسميا في 4 موديلات - هذه هي أبرز ملاحظاتنا - سوالف سوفت

اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

هواتف ذكية

الآيفون 13 ينطلق رسميا في 4 موديلات – هذه هي أبرز ملاحظاتنا

الآيفون 13 ينطلق رسميا في 4 موديلات - هذه هي أبرز ملاحظاتنا
الآيفون 13 ينطلق رسميا في 4 موديلات – هذه هي أبرز ملاحظاتنا

كان الآيفون 13 هو نجم حدث أبل السنوي قبل بضع ساعات حيث تم الكشف عنه في 4 موديلات كما كان متوقع، اضافة الى الكشف عن جيل جديد من الآيباد والآيباد ميني وساعة أبل الذكية.

ترقيات سلسلة الآيفون 13 هذا العام كانت متواضعة للغاية، أبرز ما فيها تخفيض حجم الشق العلوي (النوتش) الذي يضم مستشعرات FaceID .

احتفظت الهواتف بأحجام الشاشات، حيث يتميز هاتف iPhone 13 بشاشة مقاس 6.1 بوصة، بينما يحتوي جهاز iPhone 13 mini على شاشة مقاس 5.4 بوصة وظلت النسخة البرو عند 6.1 انش والبرو ماكس عند 6.7 انش.

تقول أبل إنها حسنت شاشة “Super Retina XDR OLED” وجعلتها أكثر سطوعًا بنسبة 28 بالمائة، كما قدمت معدل تحديث للشاشة يصل الى 120 هرتز في نسختي البرو والبرو ماكس.

شهد نظام الكاميرا أيضًا ترقية على شكل مستشعر جديد للكاميرا العريضة، وهو الذي تم استخدامه في iPhone 12 Pro Max. يُقال أن المستشعر أكبر بنسبة 47 في المائة مما كان عليه في سلفه، مما يوفر تحسينات عامة على تطبيق التصوير.

الآيفون 13 ينطلق رسميا

الآيفون 13 ينطلق رسميا في 4 موديلات - هذه هي أبرز ملاحظاتنا 1

يحتوي نظام الكاميرا أيضًا على تقنية تثبيت المستشعر التي ظهرت لأول مرة في سلسلة iPhone 12 Pro. بحيث ان كل العدسات تجلب الآن الوضع الليلي. يضيف الجهاز أيضًا وضعًا سينمائيًا جديدًا يتميز بتغييرات تلقائية لعمق المجال ويسمح للمستخدمين بضبط التركيز بعد التقاط الصورة مباشرة من تطبيق الصور على iOS.

أما بالنسبة للأجزاء الداخلية، فقد تم تجهيز الأجهزة بشريحة A15 Bionic SoC التي تساعد على تحسين معالجة الصور بفضل ISP الجديد، مما يسمح بـتقنية “Smart HDR 4” الذي تساعد بدورها على تحسين اللون والتباين والإضاءة في مرحلة ما بعد المعالجة.

بالنسبة للمعالج نفسه، تدعي الشركة أن وحدة المعالجة المركزية سداسية النواة أسرع بنسبة 50 في المائة وأن وحدة معالجة الرسومات رباعية النوى أفضل 30 في المائة من سابقتها.

تقدم أبل ايضا تحسينات في عمر البطارية، حيث يعد الآيفون 13 بساعتين ونصف أكثر من iPhone 12، بينما يوفر iPhone 13 mini ساعة ونصف إضافية على تغيير iPhone 12 mini في حين ترتفع النسبة الى ساعة ونصف لنسخة البرو وساعتين ونصف للبرو ماكس.

تشمل الميزات الأخرى دعم 5G، ومقاومة الماء والغبار IP68، وزجاج Apple Ceramic Shield الذي يغطي الجزء الأمامي من الشاشة.

تغيير مهم آخر من حيث المواصفات هو أن البديل الأساسي يأتي بسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت. لا يوجد متغير 64 جيجابايت عبر المجموعة بأكملها، بينما استحدثت الشركة سعة 1 تيرا بايت للمرة الاولى في نسختي البرو والبرو ماكس.


تأتي سلسلة iPhone 13 بخمسة ألوان – الوردي والأزرق ومنتصف الليل وضوء النجوم والاحمر. يبدأ أكبر الجهازين، iPhone 13، من 799 دولارًا، ويبدأ سعر iPhone 13 mini من 699 دولارًا، في حين يبدأ سعر النسخة البرو من 999 دولار والبرو ماكس من 1099 دولار.

يمكن طلب الأجهزة مسبقًا بدءًا من 17 سبتمبر، مع بدء التوافر في 24 سبتمبر.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى

تقنية      |      المصدر: سوالف سوفت    (منذ: 3 سنوات | 143 قراءة)
.