الأسهم الأمريكية تتراجع بعد نتائج مخيبة للآمال من "أمازون"

الأسهم الأمريكية تتراجع بسبب هبوط شركات التكنولوجيا | صحيفة الاقتصادية

أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأمريكية تتراجع بسبب هبوط شركات التكنولوجيا

الأسهم الأمريكية تتراجع بسبب هبوط شركات التكنولوجيا

تراجعت الأسهم الأمريكية اليوم مع هبوط أمازون.كوم بعد أن توقعت الشركة تباطؤ نمو المبيعات، لكن المؤشر ستاندرد أند بورز 500 حقق مكاسب للشهر السادس على التوالي.
هوت أسهم أمازون بعد أن أعلنت الشركة أمس عن إيرادات للربع الثاني أقل قليلا من متوسط تقديرات المحللين وقالت إن نمو المبيعات سينحسر في الأرباع القليلة القادمة مع خروج المستهلكين من منازلهم أكثر من ذي قبل.
كانت أسهم شركات الإنترنت والتكنولوجيا العملاقة أبلت بلاء حسنا في خضم الإغلاقات العام الماضي، لكنها هبطت في معاملات اليوم مثل ألفابت، المجموعة الأم لشركة جوجل، وفيسبوك.
ووفقا لرويترز قال جيك دولارهايد، المدير التنفيذي لدى لونجبو لإدارة الأصول في توسلا بولاية أوكلاهوما: "الأرباح جيدة عموما. لكن أمازون .. وبعض رابحي العام الماضي أضعفوا السوق بعض الشيء اليوم .. هذه السوق كانت تقودها شركات التكنولوجيا الكبيرة وعندما تبلو التكنولوجيا بلاء حسنا، فإن السوق تمضي معها، وعندما لا تفعل فإنها تتراجع".
وأظهرت البيانات الصادرة اليوم ارتفاع إنفاق المستهلكين الأمريكيين أكثر من المتوقع في يونيو، لكن التضخم السنوي تسارع أكثر فوق هدف مجلس الاحتياطي الاتحادي البالغ اثنين بالمئة.
وبناء على بيانات غير رسمية، تراجع المؤشر داو جونز الصناعي 146.36 نقطة بما يعادل 0.42 بالمئة إلى 34938.17 نقطة، وهبط ستاندرد أند بورز 500 بمقدار 23.58 نقطة أو 0.53 بالمئة ليسجل 4395.57 نقطة، ونزل المؤشر ناسداك المجمع 101.51 نقطة أو 0.69 بالمئة إلى 14676.76 نقطة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية

السعودية      |      المصدر: الاقتصادية    (منذ: 3 سنوات | 41 قراءة)
.