×

الشطر الأول من "الرباط سكوير".. "نمط عيش فاخر" ينبض بالعاصمة

الشطر الأول من "الرباط سكوير".. "نمط عيش فاخر" ينبض بالعاصمة

الشطر الأول من "الرباط سكوير".. "نمط عيش فاخر" ينبض بالعاصمة

الشطر الأول من "الرباط سكوير".. "نمط عيش فاخر" ينبض بالعاصمة
الجمعة 30 يوليوز 2021 - 06:00

تسليم فعلي للشطر الأول من مشروع “الرباط سكوير” أعلنته “إيجل هيلز”، شركة الاستثمار والتطوير العقاري الكائن مقرها في أبو ظبي، التي تطور العديد من المشاريع الضخمة في المغرب.

وكشفت الشركة معالم الشطر الأول من مشروعها بالرباط، في جولة صحافية أمس الخميس، عرفت بمكونات “الرباط سكوير”، وشروعه في استقبال زبائنه الأوائل، وما زود به من وسائل لضمان رفاهية ساكنيه، والمشاريع التي من المرتقب أن تفتح به لتوفير تجربة عيش خاصة بالعاصمة.

ووفق بلاغ توصلت به هسبريس يتكون هذا الشطر الأول من “مجموعتين سكنيتين”، ويضم “204 شقق تتراوح مساحاتها بين 67 و300 متر مربع موزعة على 21 إقامة”.

“وحتى يستجيب لكل متطلبات الزبائن”، يضيف البلاغ: “طور المشروع مجموعة كاملة من أصناف الشقق، انطلاقا من الشقق المكونة من طابقين (دوبليكس) إلى شقق البانتهاوس، مرورا بشقق سفلية ذات حدائق خصوصية”.

في هذا السياق، قال محمد اليعقوبي، المدير العام لشركة إيجل هيلز المغرب: “يشكل تسليم الشطر الأول من الرباط سكوير مرحلة أساسية في حياة المشروع، الذي يقدم نمط عيش جديد في قلب منطقة دار السلام بالرباط. وأود الإشارة إلى أننا في إطار هذا المشروع الفخم رفعنا التزاماتنا إلى أعلى مستوى، في انسجام تام مع رؤيتنا الطموحة للرباط سكوير: كفضاء رفيع للعيش الراقي وسط أجمل أحياء الرباط”.

وبالموازاة مع تسليم المجموعتين السكنيتين، “وان” و”فيا”، أطلقت “إيجل هيلز” تسليم “المرحلة الأولى من العرض التجاري لمشروع الرباط سكوير”، الذي يمتد على مساحة 1000 متر مربع، ويضم “محالّ تجارية لعلامات مرموقة، وأخرى تعرض منتجات وخدمات القرب، مستجيبة بذلك لاحتياجات ومتطلبات السكان”، إضافة إلى علامتين في مجال المقاهي والمطاعم: “لوغولي دو باري” و”كافي كاريون”، وهي محالّ برمجت، كلها، افتتاحاتها في غضون السنة الحالية (2021).

كما من المرتقب أن يتم تمديد الفضاء المخصص للمحالّ التجارية في إطار الرباط سكوير على مساحة 6000 متر مربع، وهو فضاء سيؤوي “محفظة واسعة من العلامات التجارية المرموقة، مانحا إياها وجهة مركزية مزودة بمنطقة تسوق ذات مؤهلات هائلة”.

وخُطِّط لإطلاق الرباط سكوير على خمس مراحل. ويوجد الشطر الثاني حاليا في طور الإنشاء، مع إطلاق أشغال بناء مجموعة سكنية أولى تحمل اسم ”أورا الرباط سكوير”، تتكون من 13 إقامة عصرية وتوفر “العديد من الخيارات السكنية الفاخرة من الطراز العالي”، وفق المصدر نفسه.

ويشكل الرباط سكوير “دعوة إلى العيش في إطار استثنائي مفتوح على ساحة كبرى (البلازا)، حيث ستوجد مقاه ومطاعم، إضافة إلى محال تجارية وفندق”. وبالإضافة إلى “الفضاءات الخضراء”، تتوفر إقامات “الرباط سكوير” على “تجهيزات ومرافق للترفيه والاستجمام تشمل مسابح للكبار والأطفال وقاعات للرياضة (مجهزة بحمامات الرشاشات والسونا)، وفضاء لممارسة اليوغا، وفضاء ألعاب للأطفال وقاعة متعددة الاستعمالات موضوعة رهن إشارة السكان؛ كما تتوفر كل البنايات على بهو للاستقبال”.

ويوجد “الرباط سكوير” في قلب دار السلام، بين أحياء الرباط الراقية، حي السويسي وحي الرياض وبير قاسم. وهو مشروع مستوحى من “أحدث الصيحات الحضرية العالمية، حيث يمزج بتناغم بين المحال الراقية والشقق السكنية والفنادق الفاخرة. بين التصميم المعاصر والتشطيبات الفاخرة والهندسة المعمارية الفريدة التي تندمج تمامًا مع بيئتها، وتوفر إقاماته بيئة معيشية هادئة وممتعة”.

‫تعليقات الزوار

33
  • ولد حميدو
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 06:13

    سمعت بان الامارات و المغرب و دولة اخرى ستستثمر في محمية نواحي مراكش ما يعرف بسياحة سفاري الدي يجلب الملايين من السياح لجنوب افريقيا و كينيا فهدا هو المشروع المنتج اما العقار فتستفيد منه الشركات

  • !!!!Résident à la Maria de Eagle Hills
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 06:28

    Beau projet certainement. Mais Eagle Hills au Maroc n’est absolument pas à la hauteur pour ce créneaux de luxe. C’est l’un des pires promoteurs. Des que vous avez besoin d’eux ils ne sont pas là et ne répondent jamais au téléphone et ne sont pas accessibles. Ils ne respectent pas leurs engagements et vous laisse livrer à vous même. Allez faire un tour à la Marina et demander aux résidents ce qu’ils vivent avant de vous engager .vous verrez pas vous même. Bref, c’est un promoteur à fuir.

  • المناضل الحر
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 06:39

    لقد خلق الله الرزق للجميع، شرط ان يسعى اليه الاتسان بالنسببات
    يعني بلا ما تعاود لينا اسطوانتك المشروخة التي تكرر فيها خرافة ان التناسيح او البرلمانيين او رجال الاعمال والتجارة… اكلوا “رزقك” ومنعوك من أن تعيش مزيان
    فلا تنطر ان تعيش في مثل هذا السكن بالسعية والطلبة واتهام الاخرين بانهم “نهبوا” و “سرقوا” رزقك وانت لم تسعى اليه ولم توفره لانك لا تعمل ولا تجتهد ولا تبادر.

  • وجدي
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 06:51

    هذه المشاريع او الإستثمارات لا تهم من قريب ولا من بعيد الشباب المغربي فالرابح الأكبر والوحيد هي الشركة الأجنبية والذي سيتمتع بها هم اصحاب المال والنفود نحن بحاجة الى استثمارات ترفع من قيمة الإقتصاد و تشغيل الشباب فالدولة التي تعتمد في اقتصادها على البحر والأمطار فهي تزيد خطوة الى الأمام وتتراجع خطوتين الى الورى

  • زهير
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 06:53

    سكن راقي لاكن يجب الحزم مع اعداء السانديك لأن بعض العقليات البناء العشوائي معششة في الدهن. حتى في العقارات الفخمة!!!!!!

  • elhoummadimbarek81
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 07:01

    ولا إشارة إلى مكان العبادة مسجد ولا إشارة إلى. مساحة اللعب الاطفال

  • المصطفى
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 08:14

    شىء جميل،
    لماذا لا نفعل نفس الشىء في القرى النائية العميقة

  • ابو طارق
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 08:41

    السلام عليكم
    الشقة تبقى شقة حتى تصبح و تعود مشقة،زد على ذلك غياب الخصوصية ، مسابح و غيرها على الطريقة الأوربية، ذلك لا يتناسب مع طريقة عيش المغاربة ، أثمنة خيالية فقط القليل من له القدرة على اقتنائها ، وأخيرا مسألة أخرى وهذه تخصني انا عبد الله الفقير وهي أن كل شيء تكون الإمارات من ورائه ينفر منه القلب و العقل .
    تحياتي و جمعة مبارة

  • رضوان
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 09:22

    مفخرة معمارية، هنيئا لكل القاطنين

  • ZakariaJ
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 09:30

    الإستتمار هو بناء المعامل و المصاتع للحد من الإستيراد و تشغيل الشباب و إعادة قطب الأدمغة المغربية.

  • متتبعة
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 09:44

    الافضل في المغرب السكن الفردي في دار او فيلا او حتى في براكة اما السكن في العمارات أوالإقامة وحتى الفخمة فلا داعي لان السكن المشترك فيه المشاكل بزاف والله يسامح بعض الناس فيهم الأنانية المفرطة ولا يحترمون الملكية المشتركة وبالخصوص مع ظهور طبقة للأثرياء حديثة العهد بالفخامة والسكن اللائق ظهرت في هذه السنين الأخيرة مع البيديجي هؤلاء ما تشارك معاهم حتى خبزة.

  • غسان كنفاني
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 09:57

    يلفت انتباهي تنماي ظاهرة إطلاق أسماء غربية على المشاريع بالمغرب ك “سكوير” “سانتر” “بيتش” وغيرها
    رغم أن الأمر قد يبدو عاديا ولكنه في الحقيقة يشكل عاملا فعالا في طمس الهوية العربية الأمازيغية للبلاد
    طبعا من يطلقون هذه الأسماء يفعلون ذلك لأن هذه الأسماء يتلقاها الناس على أن هذه المشاريع من طراز المجتمع الغربي الراقي والمواصفات الرفيعة العالمية وهدا في حده أمر يزيد لدى الناس من حدة احتقار كل ماهو محلي أمام المنتوج الغربي
    في الثمانينات كانت الإقامات تسمى ب ابن خلدون والبساتين والواحة أما الآن فهذه الأسماء في طريق الانقراض أو تطلقها السلطات على إقامات السكن الاجتماعي وإعادة الإسكان للمعوزين
    أعتقد أن وزارة الثقافة والحكومة يجب أن تؤطر هذه الأشياء حفاظا على هويتنا

  • ولد حميدو
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 10:01

    حسب رايي فتشييد الكورنيشات مشاريع مربحة فمثلا كورنيش الرباط في طريق تمارة فيه منتزهات وملاعب القرب و مسبح كبير و تقريبا 100 مقهى تشغل اعدادا كثيرة بالاضافة الباعة المتجولون يسترزقون مع الزوار الدين هم باعداد كثيرة فقط اثمنة الطلبيات في المقاهي غالية و رغم دلك لن تجد مكانا فارغا فيها
    الفلوس كاينة

  • ali
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 10:03

    هل من منتبه الى هدا التعليق؟ كيف سعيش انسان كيف ما كان في هده الشقة وهو جالس مع اولاده وزوجه على الشرفة يرى الفتيات والنساء مستلفيات على جانب المسبح ؟
    هناك من سيقول لي انا رجعي او متخلف لكن الفكرة واضحة ولا يمكن ان تنقسم على اثنان. ارجوا ان القى من يعارضوني كثر.

  • Lila
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 10:09

    J ai acheté une fois au Maroc, je cherche à m en débarrasser tellement j ai galeré
    Je ne recommencerai jamais

  • Fellah
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 10:12

    Ce genre de projet de rêve poussent certains à augmenter leurs revenus, y compris par des méthodes illégales comme la corruption, pour pouvoir s’offrir ce cadre de vie…
    Hélas !!

  • مغربي منفائل
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 10:37

    شيئ جميل ان نرى فالرباط مثل هاته الإقامات، لأنه بالفعل الساكنة تحتاج الى موع من الهدوء بعد السخب الذي بدأ يتسلل الى المدن الكبرى…
    الله ارزقنا من فضلك بيتا وسكنا حلالا طيبا

  • مولاي سعيد
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 11:19

    سيتمتعون بحياة هادئة وسيمكنهم المخزن من الأمن ليل نهار وسيعيشون معزولين مثلا من السياره إلى باب “الرباط سكوير”
    وفي مكان آخر من الرباط أو سلا ستجدون نوع جديد أيضا من البؤس والفقر المذقع هذا يدل على أن المغرب بعيد جداً عن العدالة الإحتماعية التي تطبل لها الحكومة.

  • kabir
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 11:21

    و بشحال… من حقكم تعملو الازهار لهده الشركة ولكن من حقنا علي الاقل نعرفو تمن امتر مربع …..

  • نورالدين
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 11:22

    اللهم من كُتِبَ له السكن هنا بارك له في رزقه و منزله و ارزقنا نحن كذلك يارب منزلا يسترنا و يجمعنا مع أسرتنا يا رب

  • حميد
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 11:32

    وما ثمن هذا الخير كله؟؟؟من طبيعة الحال مشروع موجه الى طبقة معينة…

  • amine34
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 11:39

    كم الثمن للمتر المربع من فضلكم ؟

  • الغزواني
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 11:47

    نريد استثمارات مستدامة في قطاعات تنتج و ليس فقط في البناء . فالبنات لا يوفر دخل دائم و قار

  • من الشرق
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 11:53

    المشكلة الكبيرة هي ليس في اقتناء ااشقة وانما في دفع مصاريف السنديك لانه عندماانتهاء تسليم الشركة جميع الشقق وتتركها للملاك فهنا تبدأ الكارثة. الصراحة نحن لا تصلح لنا الملكية المشتركة. جيران لا يحترمون توقيت الراحة.( واحد كيجر السداري فوق جارو مع 3صباحا)

  • شرين
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 12:16

    الي السائل عن ثمن المتر مربع. الجواب وللأسف هذ الإقامة ليست لنا وإنما هي لراك عارف أصحاب البطون الكبيرة من وزراء وبرلمانيين وغيرهم من المرتين الكبار ماشي رشوة ديال عشرة دراهم لذلك لم يذكر الثمن. حنا تيوريونا الاشهار ديالها غير باش يفقصونا. واخ تمشي تسول غيعطيوك شي ثمن خيالي باش تهرب. حيث داروها غير ليهم

  • عبد الرحيم
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 12:26

    عندما ترى اثمنة البيع في المغرب تفوق بكثير الاثمنة في البلدان الأوروبية مثل فرنسا المانيا بلجيكا فاعلم أن هنالك خلل كبير في إدارة النضام العقاري بالمغرب وان هناك أيادي غير بريئة تتصرف على حساب المواطن البسيط باستعمالها للمافيات والابناك الغير النزيهة

  • السلام
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 13:05

    هدا هو البناء الراقي و منين يعمر داك مولاي لابسيييين بالبشر كتولي الدنيا هههههه

  • بوفري
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 13:27

    إوا الثمن شحال لوليدات راه قهرتهوم الشمش و كرونا هنا فمراكش

  • و بشحال
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 17:00

    الناس لي كتسول على الثمن تما راه الارض دايرة جوج مليون و نص للمتر و شحال هادي يعني كملوا من عقلكم شحال غادي يكون الثمن

  • علاء
    الجمعة 30 يوليوز 2021 - 21:00

    الحمد لله على نعمة الموت والقبر!!!!!

  • au commentaire 18
    السبت 31 يوليوز 2021 - 02:46

    meme aux etats unis le pays le plus democratique au monde tu trouves la meme chose,,,les milliardaires vivent dans les quartiers chiques de 5th avenue et les pauvres tu les trouvent dans le bronx et harlem,,,,,,c,est partout comme ca dans le monde .

  • Naciri daouia
    السبت 31 يوليوز 2021 - 20:25

    ما شاء الله
    أعجبني المشروع السكني
    بالتوفيق إن شاء الله في تتمة ما تبقى من الأعمال فيه

  • Marocains 100%
    الإثنين 2 غشت 2021 - 11:31

    يجب القضاء بصفة نهائية
    على رموز التخلف و الأوساخ والعفن

    يجب هذم جميع دور الصفيح و البناء العشوائي
    والحياء المهدومة .

    نحن نريد أن نتحول إلىدولة متقدمة

    شوفوا الإمارات كيف أصبحت
    نريد مغرب معاصر جديد مثل الإمآت العربية المتحدة

    لكي تحترمنا الدول يجب علينا أنتكون عندنا بنية تحثية معاصرة
    ونضافة 100% .

    هذا هو المستقبل بناء فيلات على الطريقة الأمريكية ثم
    هذا النوع من السكن بالمسابح .

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 3 سنوات | 42 قراءة)
.