×

عبر أبشر.. الجوازات تتيح للعمالة الوافدة إصدار الخروج والعودة

عبر أبشر.. الجوازات تتيح للعمالة الوافدة إصدار الخروج والعودة

أبشر

منذ 3 سنوات

عبر أبشر.. الجوازات تتيح للعمالة الوافدة إصدار الخروج والعودة

بواسطة: عبر أبشر.. الجوازات تتيح للعمالة الوافدة إصدار الخروج والعودة مزمز 2
عبر أبشر.. الجوازات تتيح للعمالة الوافدة إصدار الخروج والعودة

أتاحت المديرية العامة للجوازات، بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، للعمالة الوافدة، خدمة إصدار تأشيرتي الخروج والعودة، والخروج النهائي، لأنفسهم، بشكل تجريبي بعد أن كانت مقتصرة على صاحب العمل، تنفيذاً لمبادرة تحسين العلاقة التعاقدية في القطاع الخاص؛ بهدف تمكين وتنمية الكفاءات البشرية وتطوير بيئة العمل.

التعليمات اللازمة للخدمة

وتتضمن التعليمات اللازمة للخدمة: تقديم العامل لطلب إصدار التأشيرة، وبعدها الانتظار لمدة 10 أيام، وبعد اكتمال اليوم العاشر، وبدء اليوم التالي سيتاح له مدة قدرها 5 أيام لإصدار التأشيرة قبل انقضاء صلاحية الطلب.

وفي حال تقديم صاحب العمل على اعتراض ضد طلب العامل، ستتم دراسته، واتخاذ قرار بشأنه من قبل وزارة الموارد البشرية، وذلك خلال فترة أقصاها 10 أيام “تحتسب من تاريخ تقديم طلب إصدار التأشيرة لا من تاريخ تقديم الاعتراض”.

5 شروط للاستفادة من الخدمة

وشدد “أبشر” على توافر 5 شروط للاستفادة من الخدمة عموماً، وهي: ألا يكون صاحب العمل والعامل، مسجلين بإحدى الحالات التالية “متوفى، هروب، مخالفة استقدام”، سداد جميع المخالفات المرورية على العامل، عدم وجود تأشيرة سارية للعامل، تواجد العامل داخل المملكة وقت تقديم الطلب، سريان صلاحية الإقامة والجواز للعامل.

شروط الخروج والعودة

وفيما يتعلق بشروط الخروج والعودة، فهي ألا تقل صلاحية الإقامة عن 3 أشهر، وألا تزيد مدة التأشيرة على 30 يوماً، والموافقة على التعهد الخاص بالخدمة، وسداد العامل رسوم التأشيرة، وينص التعهد الخاص بالخدمة على تحمل العامل المسؤولية المترتبة على الإخلال بالعلاقة التعاقدية حال عدم العودة قبل مضي المدة المحددة.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه

منوعات      |      المصدر: مزمز    (منذ: 3 سنوات | 134 قراءة)
.