صحافتي

انطلاق حفل افتتاح أولمبياد "باريس 2024" بمشاركة أكثر من 200 دولة

صحافتي بتاريخ: 27-07-2024 | 2 أشهر مضت

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله اليوم الاثنين أنها استهدفت بصلية من صواريخ الكاتيوشا ثكنتي راميم وراموت نفتالي للعدو الصهيوني ، ونفذت هجوماً جوياً بمسيرة انقضاضية على تجمع لجنوده في موقع المطلة، إضافة إلى ثماني عمليات استهداف نوعية ضد مواقعه وتجمعاته.
انخفض مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 14.7 نقطة بنسبة 0.31 في المائة اليوم الإثنين، ليغلق عند مستوى 4730.90 نقطة مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4745.56 نقطة.
انطلقت على صالة نادي 22 مايو بصنعاء اليوم، بطولة كرة الهدف للمكفوفين بأمانة العاصمة، ينظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة بمناسبة المولد النبوي الشريف.
باريس- سبأ:

انطلقت مساء الجمعة مراسم حفل افتتاح النسخة الـ33 للألعاب الأولمبية الصيفية في العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة رياضيين من أكثر من 200 دولة.

وبدأت فعاليات حفل الافتتاح في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت غرينتش واستمرت ثلاث ساعات و45 دقيقة.

وقام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في البداية باستقبال قادة دول العالم الذين حضروا حفل الافتتاح.

وللمرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية، بدلا من استخدام الملعب الرئيس لألعاب القوى في العرض الافتتاحي، نقل المنظمون الحدث إلى خارجه وتحديدا إلى قلب العاصمة الفرنسية، تماشيا مع شعارهم "الألعاب مفتوحة على مصراعيها".

وأبحر ما بين ستة آلاف إلى سبعة آلاف رياضي يمثلون الوفود المشاركة في الدورة الأولمبية لمسافة ستة كيلومترات في نهر السين على متن 85 عبارة وقاربا.

وسلم الممثل الفرنسي من أصل مغربي جمال دبوز، الشعلة الأولمبية لأسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان الذي سلمها لأطفال سيوصلون الشعلة عبر قارب يقطع نهر السين.

وافتتح قارب بعثة اليونان التي تعتبر مهد الألعاب الحديثة، العرض قبل أن تتبعه قوارب الوفود الأخرى فيما اختتم قارب فرنسا استعراض الدول المشاركة.

وشارك الرياضيون والمسؤولون من أكثر من 200 دولة في مسيرة على نهر السين في أكثر من 80 قاربا على مسافة ستة كيلومترات من جسر أوسترليتز إلى تروكادرو.