صحافتي

نزول ميداني لتقييم مشاريع كهرباء الريف بمديريات محافظة صنعاء

صحافتي بتاريخ: 04-07-2024 | 3 أشهر مضت

أكد حزب الله اللبناني مساء اليوم السبت، أنه لا يوجد لديه مصادر لتناقل الأخبار، وأن موقفه يصدر في بيان رسمي صادر عن العلاقات الإعلامية التابعة له.
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، أن مؤشر أسعار الغذاء العالمية قفز في سبتمبر الماضي ليسجل أكبر زيادة له في 18 شهرا بدعم من ارتفاع أسعار السكر.
عقد بوزارة الشباب والرياضة اليوم، لقاء موسع برئاسة الوزير الدكتور محمد المولد، ضم قيادات الوزارة ورؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية.

صنعاء - سبأ :

نفذت هيئة كهرباء الريف بمحافظة صنعاء نزولأ ميدانيا لحصر وتقييم مشاريع كهرباء الريف بكافة مديريات المحافظة.

وأوضح مدير هيئة كهرباء الريف بالمحافظة محمد الراجحي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أنه تم تشكيل لجنة فنية متخصصة بالتنسيق مع قيادة المحافظة لتنفيذ النزول الميداني لحصر وتقييم مشاريع كهرباء الريف، وشبكات الضغط العالي والمرتفع، والأضرار التي لحقت بالمولدات الكهربائية جراء العدوان.

وأشار إلى أن اللجنة ستعمل على اعداد دراسة متكاملة عن الاضرار التي لحقت بالشبكة، وإعادة تأهيلها وبما يكفل عودة الكهرباء للمواطنين وتخفيف معاناتهم.. مشيدا بتعاون قيادة محافظة صنعاء والمجالس المحلية وتسهيل مهام الفرق.

ولفت الراجحي إلى أن اللجنة تمكنت من حصر وتقييم مشاريع كهرباء الريف في كلا من مناطق "بني شداد، وبني حسام والسهمان، والهجر حنش، وحصن الضبيتين، وقرى نهم".. مشيرا إلى أن العمل مستمر ليشمل كافة مديريات المحافظة.

ونوه بدور المبادرات المجتمعية وتعاونهم في إنجاح مهام الفرق الفنية بالمديريات، وبما يكفل اعادة تشغيل المولدات الكهربائية والاستفادة منها، وتقديم خدمة الكهرباء للمواطنين وتخفيف معاناتهم.