صحافتي

اختتام دورة تدريبية في مجال الدورة المستندية للعاملين في المحاكم بمحافظة إب

صحافتي بتاريخ: 03-07-2024 | 3 أشهر مضت

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأشد العبارات العدوان الغاشم الذي شنّته الطائرات الأمريكية والبريطانية على محافظات الحديدة وصنعاء وذمار والبيضاء، والذي استهدف بعشرات الغارات المدنيين والبنية التحتية في اليمن.
ارتفعت أسعار الذهب في العالم اليوم الجمعة، بسبب زيادة الإقبال العالمي عليه كملاذ آمن وسط تصاعد التوترات السياسية في الشرق الأوسط، محققًا بذلك مكاسب أسبوعية بواقع 0.2 في المائة.
أعلن مدرب بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم نوري شاهين اليوم الجمعة، أن فريقه سيفقد جهود مهاجميه كريم أديمي وجوليان دورانفيل لعدة أسابيع بعد تعرضهما للإصابة خلال فوز فريقه 7-1 على سيلتيك في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء الماضي.

إب - سبأ:

اختتمت اليوم في محافظة إب دورة تدريبية في مجال الدورة المستندية لإيداع وصرف الأمانات وتحصيل وتوريد الإيرادات نفذتها وزارة العدل .

هدفت الدورة التي استمرت خمسة أيام إلى إكساب 33 متدربا يعملون في وظيفة رئيس قلم الكتاب وأمناء الصناديق في محاكم محافظة إب مهارات ضبط إجراءات الدورة المستندية للأمانات النقدية والعينية في المحاكم وآليات تحصيل وتوريد الايرادات ووسائل الرقابة عليها .

وفي الاختتام أوضح وكيل وزارة العدل لقطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني أن تنفيذ الدورة يأتي في إطار خطة الوزارة التشغيلية للعام 1445 هجري وكذا ضمن أهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وحث المشاركين في الدورة على تطبيق ما تلقوه من معارف ومعلومات ومهارات على الواقع العملي بما يكفل تجويد وتحسين الأداء خلال ممارستهم لمهامهم.

من جانبه أشاد مسؤول شعبة التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب بتنظيم مثل هذه الدورات الهامة لمنتسبي المحاكم بهدف تعزيز قدراتهم ومهاراتهم للقيام بواجبهم في مجال الدورات المستندية بالشكل المؤمل منهم .

ولفت إلى أن ما تم تحقيقه خلال السنوات الماضية كان ثمرة لتضافر الجهود الذي أسهم بدوره في انجاح كافة الخطط والبرامج الرامية إلى تعزيز دور القضاء.

بدورها أوضحت مديرة عام التدريب والتأهيل بوزارة العدل آمال الرياشي أن هذه الدورة ستسهم في تحسين مستويات الأداء وتعزيز القدرات المتدربين.. مؤكدة أهمية تأهيل الكادر العامل في هذا الجانب للحفاظ على حقوق المواطنين وصوناً لموارد الوزارة ونفقاتها.

وفي حفل الاختتام بحضور مدير عام محكمة استئناف المحافظة كمال الحجري وعدد من قضاة المحاكم بالمحافظة تم توزيع الشهادات على المشاركين.