صحافتي

نادي المصدرين الإسبان: صادراتنا إلى "إسرائيل" تتراجع بنسبة 35 %

صحافتي بتاريخ: 23-04-2024 | 3 أسابيع مضت

بارك الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أبو عبيدة إعلان اليمن بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الصهيوني.
أنهت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الخميس، على انخفاض مؤشرها العام 12.28 نقطة ليبلغ مستوى 7163.23 نقطة بنسبة تراجع بلغت 0.17 في المئة.
صعد الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الخامس عالميا إلى نهائي بطولة روما للتنس للأساتذة عقب فوزه اليوم الجمعة على التشيلي أليخاندرو تابيلو المصنف الـ 32 عالميا.
مدريد– سبأ:

أعلن نادي المصدرين الإسبان اليوم الثلاثاء، عن تراجع الصادرات الإسبانية إلى "إسرائيل" بنسبة 35.6 في المائة في فبراير الماضي، مقارنةً بالسنة الماضية.

وكانت الصادرات الإسبانية إلى كيان العدو الصهيوني قد تراجعت أيضاً، في يناير الفائت، بنسبة 35 في المائة

في السياق ذاته أعلنت وكالة "ستاندرد آند بورز" العالمية يوم الجمعة المنصرم خفض تصنيف "إسرائيل" الائتماني بسبب مخاطر متزايدة مع نظرة مستقبلية سلبية، عقب الضربة الإيرانية ليلة السبت الماضي.

وقالت الوكالة في بيان لها: "نتوقّع أن يتسع العجز الحكومي العام لإسرائيل إلى ثمانية في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في 2024، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى زيادة الإنفاق الدفاعي ".

وأضافت: إن ارتفاع حدة المواجهة مع إيران في الآونة الأخيرة، يفاقم المخاطر الجيوسياسية المتزايدة بالفعل على إسرائيل .

كما كشفت وسائل إعلام صهيونية الأسبوع الماضي، أنّ حكومة الكيان الصهيوني باعت سندات خزينة بقيمة قياسية بلغت ثلاثة مليارات دولار

وفقا لبيانات منظمة " ذا بوندز " المسؤولة عن بيع سندات الكيان الصهيوني.

وقال موقع "واينت" الصهيوني: إنّ الفضل يرجع إلى ولايات ومدن ومنظمات في الولايات المتحدة التي اشترت السندات كفعلٍ تضامني مع الكيان الصهيوني.

ووفقا لمنظمة " ذا بوندز " فإنّه وخلال الشهر الأول من الحرب وحده، جمعت "إسرائيل" مليار دولار من مبيعات السندات، وهو متوسط المبيعات السنوية التي سجّلتها في السنوات السابقة.