صحافتي

«هيئة الدواء» تعقد الجلسة الأخيرة بالمؤتمر الطبي الإفريقي الثاني

صحافتي بتاريخ: 09-06-2023 | 11 أشهر مضت

عقدت هيئة الدواء المصرية، الجلسة الحوارية الأخيرة، خلال مشاركتها في فعاليات المعرض والمؤتمر الإفريقي الثاني، وتحمل الجلسة عنوان (تعميق توطين المستلزمات والأجهزة الطبية: الاستراتيجيات والفرص).

وناقشت الجلسة الاستراتيجيات والفرص المتاحة في مجال تعميق توطين المستلزمات والأجهزة الطبية، بالإضافة إلى التأثير الإيجابي الذي يمكن أن تضيفه الصناعة المحلية للمستلزمات والأجهزة الطبية لتيسير إنتاجها وضمان جودتها، بما يسهم في تحقيق التغطية الطبية الشاملة.

كما تم مناقشة أهمية المستلزمات والأجهزة الطبية في الرعاية الصحية الحديثة، ودورها في تحسين النتائج العلاجية للمرضى وجودة الحياة، وأهم المتطلبات التنظيمية لتسجيل المستلزمات الطبية للتحقق من سلامتها ومأمونيتها وجودتها.

وأدارت الندوة رئيس الإدارة المركزية للمستلزمات الطبية بهيئة الدواء المصرية الدكتورة ميريام بولس، بحضور ومشاركة نخبة من ذوي الخبرة في مجال صناعة المستلزمات الطبية والرقابة.

يأتي ذلك في إطار المشاركة المتميزة لهيئة الدواء المصرية بالمعرض والمؤتمر الإفريقي الطبي الثاني، وحرص الهيئة على إثراء العمل الرقابي من خلال شراكات ومناقشات مثمرة، وسعيها نحو تعميق توطين صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية، وتعزيز برامج الصحة العامة وجودة الحياة.