صحافتي

«كاوست» توقع مذكرة تفاهم لدعم موهوبي الجامعات السعودية

صحافتي بتاريخ: 07-06-2023 | 11 أشهر مضت

وقّعت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست» ممثلة في أكاديمية كاوست أخيراً، مذكره تفاهم مع «جرير للاستثمار» ممثلة في أبناء عبدالرحمن العقيل، ورجل الأعمال أحمد العقيل، لدعم أحد البرامج التدريبية التي تقدمها أكاديمية كاوست خلال الفترة 2023-2024.

ويهدف البرنامج التدريبي الذي تقدمه الأكاديمية إلى إيجاد مسارات تعليمية جديدة للطلبة الموهوبين من الجامعات السعودية لتمكينهم من تحسين مهاراتهم وصقلها في مجالات التقنية الحديثة والرياضيات المتقدمة.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور توني تشان أن أكاديمية كاوست تلعب دوراً مؤثراً في مهمة كاوست بتمكينها الأجيال الواعدة في المملكة بأدوات التعليم المتقدمة التي تعزز من إمكاناتهم في المجالات الحاسمة لتقدم أبناء المملكة.

كما قدم رئيس الجامعة الشكر والتقدير لأبناء عبدالرحمن العقيل ورجل الأعمال أحمد العقيل لما سيكون لهذا الدعم من تأثير تحويلي على الفرد والمجتمع بصورة محفزة في استمرار رعاية هذه الشراكة في السنوات القادمة.

من جهته عبر رئيس مجلس إدارة شركة جرير للاستثمار رجل الأعمال محمد العقيل عن سعادته بأن يكون جزءاً من هذه الاتفاقية التي سيكون أثرها على المستفيدين من خلال الدورات التي سيتلقونها حول المملكة، مبدياً إعجابه بالآلية التي تدار بها أكاديمية كاوست التي شبهها بمراكز ريادة الأعمال بالقطاع الخاص التي تحقق مردودها على المنشأة على أساس الجودة والإنجاز، ما يبعث على الفخر.

يشار إلى أن الدورات التدريبية ستقام بشكل مجاني، في عدد من مناطق المملكة وسيتم الإعلان عن التسجيل في الدورات القادمة في وقتِ لاحق صيف هذا العام.