صحافتي

افضل 23 نوع تمارين بيلاتس لجسم مثالي

صحافتي بتاريخ: 28-05-2023 | 11 أشهر مضت

افضل 23 نوع تمارين بيلاتس لجسم مثالي

إذا كنت تبحث عن قوام مثالي و عضلات قوية، يمكنك الاعتماد على تمارين بيلاتس، و التي تعتبر مناسبة تمامًا للحصول على جسم قوي. تم تصميم تمارين البيلاتس بواسطة ” جوزيف بيلاتس ” في أوائل القرن العشرين، و كانت تسمى في الأصل ” كونترولوجي”. و هي عبارة عن نظام تمارين مصمم لتعزيز إمكانيات الجسم من خلال تصحيح الاختلالات العضلية، و إيجاد القوام المثالي للجسم، و الحصول على أنماط حركة فعالة و مفيدة.

تقوم تمارين بيلاتس، جنبًا إلى جنب مع تمارين التنفس، بتوظيف كل عضلات جسمك. هذه التمارين تستهدف العضلات الأصغر و الأعمق في الجسم، و غالبًا ما يتم تفسير هذا الأمر على أنه يساعد الجسم من الداخل للخارج.

تدعم تمارين بيلاتس بنية الجسم من خلال توازن القوة و الحركة و المرونة، مع كل تمرين تقوم به و تشارك جذعك به. يمكن أن تتضمن تمارين الحصيرة ” سجادة أو حصيرة اليوجا الصغيرة ” ، تمارين وزن الجسم منخفضة التأثير. كما يمكن إجراء تمارين بيلاتس على معدات متخصصة في صالة الألعاب الرياضية.

تقدم تمارين بيلاتس العديد من الفوائد للجسم. حيث تساعد على تقوية جذع الجسم، و تخفيف الآلام أسفل الظهر، و تقوية الظهر، و يحسن التوازن، و يقلل من خطر الوقوع أثناء الحركة. علاوة على ذلك، فقد ثبت أن تمارين البيلاتس تعمل على تحسين نوعية حياتك، بما في ذلك التأثير الإيجابي على الإكتئاب و القلق.

أفضل تمارين حلقة بيلاتس لتمرين الجسم

عندما يقوم مدربو البيلاتس بطلي مسك الحلقة من المتدربين في بداية التمارين، يجب أن تعلم أنك ستشارك في تمرين شاق. يمكن أن يشمل الروتين الجزء العلوي، و الجزء السفلي و كل شيء بينهما. الشيء الرائع في تمرين حلقة بيلاتس، هو أنه يمكن أن يعمل على العديد من العضلات المختلفة، مثل و جذع الجسم، و العضلة ثلاثية الرؤوس في الذراع، و غيرها من العضلات المختلفة في الجسم.

Advertisements

على الرغم من صغر حجم هذه الحلقة، إلا أنها رائعة و مفيدة حقًا. حيث تعتبر هذه الحلقة هي المفضلة لدى العديد من محترفي تمارين بيلاتس. حيث يؤكد العديد من مدربي تمارين بيلاتس المعتمدين أن حلقة البيلاتس تقدم العديد من الأفكار للحصول على تمارين مبتكرة و متعددة الإستخدامات. يمكن دمجها في أي تمرين بيلاتس لزيادة التحدي، أو كطريقة لدعم و مساعدة في التمارين. بالإضافة لذلك، فهي صغيرة الحجم و سهلة التخزين و يمكنك التنقل بها بسهولة.

للحصول على الفوائد الكاملة للجسم من تمارين حلقة بيلاتس، ستحتاج إلى تقنيات مناسبة و بعض التوجيهات من المدربين المحترفين. تذكر أن تمارين بيلاتس هي عبارة عن حركات دقيقة و عالية الجودة. و فيما يلي أفضل تمارين حلقة بيلاتس لتحسين الصحة و، لإضافتها إلى روتينك الرياضي المعتاد.

1- غوص البجعة

2- تمرين البجعة مع دوران الرقبة

3- الإستلقاء على الظهر مع التويست

4- الجلوس على الركبتين

5- تمرين البلانك الجانبي

6- رفع الساق بالجانب

7- رفع الساق مع الإستلقاء الجانبي

8- تمرين الثني الأمامي

9- وضعية المنشار

10- تمرين تمديد العمود الفقري

11- الضغط الجانبي مع رفع الكعب

12- تمرين الكوبري

13- تمرين كريس كروس

14- تمدد الساقين

15- تمرين دق الكعب

16- تمرين المئات

17- رفع ساق واحدة مع ذراع واحد

18- تمرين السباحة

19- تدوير الساقين على الجانب

20- تمرين حورية البحر

21- القرفصاء مع الضغط على الصدر

22- ضغط الكعبين

23- الحركة للخلف مع الدوران

Advertisements