صحافتي

أروابارينا: اكتشفنا لاعبين جدداً في ودية طاجيكستان

صحافتي بتاريخ: 26-03-2023 | 1 سنوات مضت

 

أبوظبي: محمد مصطفى

خاض منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم أولى مبارياته الودية في المعسكر الإعدادي بالعاصمة أبوظبي أمام نظيره منتخب طاجيكستان وانتهت بالتعادل السلبي، في اطار استعدادات «الأبيض» لكأس آسيا 2023 في قطر.

ولعب المنتخب المباراة بتشكيلة معظمها من اللاعبين الشباب والأسماء الجديدة نظراً للغيابات بسبب الإصابات لعدد من الأساسيين، وجاءت المباراة أقل من الوسط وباهتة، والميزة الوحيدة التي كسبها «الأبيض» في المباراة أن هؤلاء اللاعبين يمثلون دعماً للمنتخب في الاستحقاقات المقبلة، في ظل مشاركة خالد السناني في حراسة المرمى كبديل لعلي خصيف وعبد السلام محمد وعبد الله إدريس وبلال يوسف في خط الوسط وأحمد عامر في الهجوم، بينما خسر المنتخب كايو كانديو للإصابة التي لحقت به خلال اللقاء.

وسيخوض المنتخب الودية الثانية أمام منتخب تايلاند الثلاثاء في ختام معسكر أبوظبي.

وعبر الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب المنتخب عن رضاه عن أداء اللاعبين مع أنه كان يطمح في الفوز بالودية، لافتاً الى أن الوجوه الجديدة التي شاركت في المباراة قدمت نفسها بصورة جيدة.

وقال أروابارينا: كنا أفضل في الشوط الثاني ولكن في بعض اللحظات كان ينقصنا التحلي بالهدوء أمام المرمى ومشاركة الوجوه الجديدة التي خاضت المباراة للغيابات العديدة كانت واعدة وأرى أن لديهم شخصية تمكنهم من اللعب في المنتخب ولذلك المباراة مثلت فرصة لاكتشاف العناصر الجديدة.

وأشار إلى أنه راض عن أداء الفريق وكان المنتخب يطمح في الفوز ولكن عليهم التحلي بالصبر، منوهاً إلى أن هدف التحسين في أداء اللاعبين والفريق بشكل عام.

وأكد مدرب المنتخب أنه ليس قلقاً على غياب الأهداف وقال: كنت سأكون قلقاً في حالة لم نصنع فرصاً في المباراة كما اننا جربنا عدداً من اللاعبين في خط الهجوم ولكن من المهم التحلي بالصبر والهدوء أمام مرمى الخصوم للتسجيل إضافة إلى ان اللاعبين يعانون الإرهاق في ختام الدوري كما تأثرنا بإصابة لاعبين خلال اللقاء.

وعن إصابة عدد من اللاعبين وعدم مشاركتهم في المعسكر، ذكر أروابارينا انه صحيح ان الغائبين لديهم معرفة أكبر بطريقة المدرب لكنه ليس عذراً، وكشف انه على تواصل دائم مع اللاعبين والمدربين تحسباً لهذه الظروف لاختيار العناصر البديلة.

وأكد أنه سيواصل الاعتماد على الوجوه الشابة التي شاركت في المباراة لأنهم استفادوا من الفرصة التي حصلوا عليها بشكل جيد ويبقى الاعتماد على مجهوداتهم لاحقاً وارداً.

من جانبه، أشاد عبد العزيز هيكل لاعب المنتخب الوطني بالوجوه الجديدة التي شاركت في المباراة مؤكداً انهم إضافة جيدة للمستقبل، متمنياً استمرارهم مع الأبيض.

وأوضح هيكل ان المنتخب يفتقد للمهاجم واللمسة الأخيرة وقال: نفتقد للمهاجم الذي يصل إلى مرمى الخصم وكايو شارك في الهجوم من خلال مركزه وليس لدينا بديل لعلي مبخوت وفي المباراة دخل أحمد عامر وهو لاعب واعد إضافة إلى سلطان عادل المصاب.

التقييمات