صحافتي

ورشة للجان تحكيم الموسم الخامس من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية

صحافتي بتاريخ: 28-01-2023 | 1 سنوات مضت

هنالك شبه إجماع على أن استمرار المقاومة الفلسطينية في تنفيذ عملياتها العسكرية مع دخول العدوان شهره السابع، يفند المزاعم الصهيونية التي تدعي تمكن جيش العدو الصهيوني من تفكيك قدراتها، حيث لا تزال المقاومة متحكمة في الميدان ، وتخوض "معارك ضارية" تضرب وتهاجم تحشدات العدو في مختلف أماكن تواجده في غزة، موقعة جنوده في كمائنها ومحققة إصابات وقتلى في صفوفهم.
دشنت وزارة الصناعة والتجارة اليوم، توزيع خام "لب المانجو" المحلي على مصانع العصائر في محافظة الحديدة، في إطار خطط تحويل مصانع العصائر والأغذية نحو استخدام المواد الخام الزراعية المحلية.
تأهلت التونسية أنس جابر المصنفة تاسعة عالميا الى ربع نهائي دورة مدريد للتنس بفوزها على اللاتفية يلينا أوستابنكو العاشرة بمجموعتين دون رد، اليوم الاثنين.

صنعاء ـ سبأ :

نظمت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار اليوم، ورشة عمل خاصة باللجان التحكيمية للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية - الموسم الخامس للعام 2023م.

وفي افتتاح الورشة أكد رئيس الهيئة الدكتور منير القاضي، أن اعتماد معايير علمية وواقعية في اختيار المشاريع المتنافسة سيحقق الغرض الفعلي منها.

وشدد على ضرورة أن تكون المشاريع المتقدمة إبداعية وابتكارية وريادية وذات جدوى اقتصادية تلبي احتياجات الوطن وسوق العمل.. مشيرا إلى أهمية دور لجان التحكيم باعتبارها صاحبة القرار في كافة مراحل المسابقة.

وناقشت الورشة التي حضرها نائب رئيس الهيئة الدكتور عبد العزيز الحوري، ورئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة بازل رمضان، ورئيس لجنة التحكيم المهندس غمدان الإنسي، النسب المئوية لمعايير التقييم والتحكيم في المسابقة، وتحديد الأسس العلمية والتقنية التي يتم على أساسها اختيار المتسابقين وتأهيلهم لمراحل متقدمة.

كما استعرضت معايير التقييم والتحكيم لمراحل المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية.

وأثريت الورشة بعدد من المداخلات من قبل لجان التحكيم، أكدت على ضرورة التقصي والتدقيق في اختيار المشاريع.

يذكر أن التسجيل في الموسم الخامس من المسابقة ما يزال متاحا حتى الخامس من فبراير القادم من خلال موقع الهيئة على الإنترنت.