صحافتي

قصور الثقافة تنظم زيارة لأطفال مدينة السلام إلى معرض الكتاب

صحافتي بتاريخ: 27-01-2023 | 1 سنوات مضت

كتب- محمد شاكر:

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، زيارة لأطفال المناطق بديلة العشوائيات من "حي أهالينا 1 بمدينة السلام"، اليوم الجمعة، إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 54 المنعقدة حاليا بمركز المعارض الدولية بالتجمع الخامس.

شارك الأطفال في الورش التي تقدمها الهيئة بقاعة كامل الكيلاني المخصصة للطفل، ومنها: ورشة بازل عن الحكاوي التاريخية، ورشة تصنيع أساور بالكروشيه والخرز، ورشة رسم على الوجه، إلى جانب مشاركتهم فى ورشة عمل أشكال من الأكواب الورق والفوم، وورشة رسم عن مخاطر الإنترنت وكيفية التوعية بها.

وخلال الزيارة ناقشت د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل والمنسق العام للمشروع الثقافي للمناطق بديلة العشوائيات، الأطفال حول أحلامهم وطموحاتهم في الحياة، كما تحدثت عن دور الثقافة في تعزيز القيم المجتمعية والوعي.

وشملت الزيارة أيضا مشاركة الأطفال في ورشة الحكي التابعة للهيئة المصرية العامة للكتاب وقدمتها أمل جمال، حيث ناقشت معهم بعض المفاهيم من الصداقة، وعن حب الأم والأب والتعامل معهم واحترامهم، كما تناولت الحديث عن أهمية الشجرة وتوظيفها في البيئة، بجانب ذلك تطرقت للحديث عن السلوكيات الإيجابية مثل الصدق والنظافة، والبعد عن السلوكيات الخاطئة مثل الكذب.

ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة تنظيم الهيئة زيارات لمناطق أخرى من المناطق بديلة العشوائيات لفعاليات المعرض.

جدير بالذكر أن برنامج الهيئة في المعرض بخلاف الإصدارات التي تطرحها بجناحها في المعرض (صالة 1- جناح B3) يتضمن عروضا للفرق الفنية بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، وكذا عروضا وورشا متنوعة للطفل بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، والتي تقام يوميا وتستمر حتى ختام المعرض ٦ فبراير المقبل.