صحافتي

سيارات ايجار بأسعار مخفضة في السعودية .. ما هي شروط الاستئجار؟

صحافتي بتاريخ: 01-12-2022 | 1 سنوات مضت

المربع نت – تزامناً مع مونديال 2022، وإقبال عدد كبير من السيارح إلى المملكة، زاد البحث حول سيارات ايجار بأسعار مخفضة في السعودية، مع البحث عن أهم شروط .

الوصول السريع للمحتوى

سيارات ايجار بأسعار مخفضة

وتشهد الفترة الحالية إقبال عدد كبير من جمهور المنتخبات المشاركة في كأس العالم على زيارة الدول الخليجية القريبة من قطر وعلى رأسها المملكة العربية السعودية.

ويحتاج على الأغلب الزوار إلى   من أجل ضمان الاستمتاع بزيارتهم، حيث يميل السياح دائماً إلى استئجار سيارة خاصة من أجل التجول بين المعالم السياحية المختلفة.

وتزخر المملكة العربية السعودية بشركات تأجير السيارات، التي تساعد الجميع على البحث عن سيارة مناسبة لاحتياجاتهم، وبأسعار تناسب الجميع.

فضلاً عن ذلك هناك تلك الفئة من الشباب التي تميل إلى استئجار سيارات بشكل دوري رغبة منهم في تجربة سيارات وعلامات مختلفة، فهم من الفئات الشغوفة بتجربة كل ما هو جديد.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «المربع نت» في المقال التالي كيفية إيجاد سيارات ايجار بأسعار مخفضة في السعودية، مع استعراض أبرز شركات تأجير سيارات في السعودية.

اقرأ ايضاً:

كيف أحصل على سيارة إيجار بسعر مخفض؟

إذا كنت تبحث عن سيارة إيجار بسعر مخفض في السعودية، كل ما عليك فعله هو البدء في البحث عن أهم شركات تأجير السيارات في السعودية.

ويوجد في السعودية عدد من شركات تأجير السيارات التي تتمتع بسمعة طيبة، والتي تحرص على تقديم سيارات متنوعة للتأجير والتي تجمع ما بين العلامات الفاخرة أو حتى السيارات الاقتصادية التي تُعرض بسعر مخفض.

وقبل البحث عن شركات تأجير السيارات، سيكون عليك أولاً التأكد من وضع ميزانية محددة لك، حتى تكون لديك قدرة على اختيار السيارة المناسبة لإمكانياتك.

والآن، نستعرض لكم في السطور التالية، أبرز شركات تأجير السيارات في السعودية مع استعراض متوسط الأسعار في أهم الشركات.

شركة يلو لتأجير السيارات

إذا كنت تبحث عن شركة لتأجير السيارات في السعودية تتمتع بسمعة طيبة، فلا تتردد في الإطلاع على ما يخص شركة يلو لتأجير السيارات.

فتأتي شركة يلو في صدارة شركات تأجير السيارات التي تمتلك خبرة كبيرة في هذا القطاع، وتوفر خدماتها للعملاء بمستوى متميز.

وبدأت شركة يلو لتأجير السيارات مسيرتها في هذا القطاع، عام 2000، ورغماً عن حداثتها في هذه الفترة إلا أنها استطاعت أن تحقق إنجازات متعددة مكنتها من حجز مكانتها بين كبريات شركات تأجير السيارات.

وشركة يلو، هي شركة تأجير للسيارات معترف بها  إقليمياً؛ حيث تتخطى سمعتها الطيبة وإنجازاتها حدود المملكة العربية السعودية، حيث تمتلك الشركة  أكثر من 80 فرعاً على مستوى مدن ومطارات مختلفة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.

وأصبحت شركة يلو لتأجير السيارات الآن، تمتلك أسطولاً هو الأضخم، والذي يضم علامات وجنسيات مختلفة لترضي جميع الأذواق، حيث وصل الأسطول إلى أكثر من 17,000 سيارة متنوع من أحدث الموديلات لأفضل العلامات التجارية التي يُفضلها العملاء.

ويضم أسطول شركة يلو للتأجير سيارات في جميع الفئات سواء : السيدان الصغيرة، أو كاملة الحجم وسيارات الـ SUV، والفاخرة وغيرها من السيارات التي يبحث عنها الجميع.

وفيما يخص الخدمات التي تقدمها الشركة للعملاء، فهي تشمل : تنفيذ الحجز أونلاين، الكيلو متر المفتوح، الشحن بين المدن، درع  يلو بلص.

اقرأ أيضا:

كم سعر استئجار سيارة من يلو؟

ويهتم الجميع بمعرفة سعر استئجار سيارة في السعودية، لذلك دعونا نسلط الضوء سريعاً على متوسط أسعار تأجير السيارات في شركة يلو وفقاً لآخر التحديثات.

شركة بدجت لتأجير السيارات

ومن بين أهم شركات تأجير السيارات في السعودية، توجد شركة بدجت لتأجير السيارات، وهي واحدة من كبرى شركات التأجير التي تتمتع بخبرة عالية المستوى.

وشركة بدجت أصلها أمريكي، وتمتلك قاعدة جماهيرية واسعة بفضل ما تقدمه من خدمات عالية المستوى، حيث تعد واحدة من الشركات التابعة للمجموعة المتحدة الدولية للمواصلات والتي يمتد تاريخها لأكثر من 40 عاماً و تمتلك شركات مختلفة في هذا المجال.

كذلك يمكنك التعامل مع موقع بدجت الرسمي في السعودية بسهولة ومرونة، وإتمام إجراءات حجز السيارات دون تعقيدات.

يذكر أنه تقدم الشركة خدمات متنوعة تناسب الجميع منها:

واخيراً، لمعرفة اسعار تأجير السيارات في بدجت، يمكنكم الوصول إلى ذلك بعد الدخول إلى الموقع الرسمي وملأ البيانات التالية:

اقرأ أيضا:

شركة ذيب لتأجير السيارات

ومن بين أفضل شركات تأجير السيارات في السعودية، شركة ذيب، والتي تتمتع بامتلاكها تاريخاً عريقاً في هذا القطاع حيث انطلقت في مسيرتها عام 1991م.

وبطبيعة الحال، تمتلك شركة ذيب لتأجير السيارات أسطولاً مميزاً من السيارات التي يمكنكم الحصولل عليها.

وكان الفرع الأول للشركة في حي الملز الذي يقع في منطقة الرياض، وكانت البداية مع أسطولاً لم يتجاوز 50 سيارة، إلا أنها توسعت سريعاً بعد نجاحها في اكتساب ثقة العملاء، وأصبحت فروع شركة ذيب الآن 51 فرع موزعة على مناطق المملكة، وتشمل 15 فرع منها في المطارات الدولية والداخلية.

بالإضافة إلى ذلك نجحت شركة ذيب في أن تكون واحدة من الرواد في مجال تأجير السيارات من خلال أسطول سيارات يتجاوز الـ 19,000 سيارة.

وتوفر أكثر من 84 نوع مختلف من السيارات؛؛ حيث تقدم أكثر من فئة لتتماشى مع جميع الأذواق ما بين : سيارات صغيرة، عائلية، اقتصادية، فاخرة.

ومن أبرز الخدمات التي تميز الشركة، هو السماح بتجاوز حدود السعودية بالسيارة المؤجرة، في حال توافر تفويض سفر للمستأجر عبر الحدود من أي من مواقع الإيجار لديهم للسفر خارج المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً:

حجز سيارة من ذيب لتأجير السيارات

وفيما يخص حجز سيارة من ذيب لتأجير السيارات، فيمكنك الانتهاء من خطوات الحجز بسهولة.

كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع الرسمي للشركة من أو تحميل التطبيق الخاص بهم.

بمجرد الدخول إلى الموقع، يظهر لك مجموعة من البيانات التي يجب عليك تسجيلها من أجل إتمام عملية الحجز كما هو موضح في الصورة التالية:

اقرأ أيضا:

شركة المفتاح للسيارات

وتعد شركة المفتاح للسيارات من بين أقدم شركات تأجير السيارات في السعودية، حيث يتنوع أسطولها ما بين سيارات اقتصادية وفاخرة وعائلية أو صغيرة كذلك.

وتأسست الشركة في عام 1982م ، وكان أول فروعها في جدة، والآن تمتلك شركة المفتاح أكثر من 50 فرع حول المملكة، وهي واحدة من أكبر وأسرع الشركات نمواً في مجال التأجير للسيارات بالمملكة العربية السعودية.

كما توفر المفتاح خدمات أخرى مثل: تأجير السيارات للشركات، بيع السيارات المستعملة، بالإضافة إلى الصيانة والدعم الفني. إنها مجرد وسيلة أخرى لخدمة عملائنا بأفضل صورة ممكنة.

ما هي شروط استئجار سيارة في السعودية

يمكننا تقسيم شروط استئجار سيارة في السعودية إلى 3 أقسام، الأولى تخص المستأجر نفسه، والثانية تخص شركات تأجير السيارات، وأخيراً شروط عقد التأجير.

وإليكم شروط استئجار سيارة في السعودية بأقسامها الثلاثة:

شروط يجب توافرها في المستأجر

شروط يجب توافرها في مكتب التأجير

تشمل الشروط التي يجب توافرها في شركات التأجير الآتي:

شروط صحة عقد التأجير

والآن نستعرض شروط صحة عقد  التأجير، وهي كالتالي:

أمور يجب توافرها لدى شركات تأجير السيارات

وأوضحت، بعض الأمور التي يجب أن تتوفر لدى شركات تأجير السيارات لكي يُسمح لها بالعمل، ونذكر منها النقاط التالية، وفقاً لما تم ذكره في اللائحة المُتاحة عبر موقع وزارة النقل الرسمي:

نصائح قبل استئجار سيارة أونلاين

والآن بعد استعراض أفضل شركات تأجير السيارات في السعودية، نرصد مجموعة نصائح يجب اتباعها قبل تأجير السيارات، ومنها

اقرأ أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول

اختر علامتك لمتابعة أخبارها وسياراتها

سيارات للبيع من أصحابها

قبل شهرين
غير محدد
الرياض
قبل يومين
95,000 ريال سعودي
جدة
قبل يومين
395,000 ريال سعودي
الخبر
قبل يومين
475,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة