صحافتي

الولايات المتحدة تحظر بيع واستيراد معدات اتصالات جديدة من خمس شركات صينية

صحافتي بتاريخ: 26-11-2022 | 1 سنوات مضت

أكدت حركتا "فتح" و"حماس" ضرورة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، وذلك في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، بانضمام كل القوى والفصائل الفلسطينية فيها وفي مؤسساتها.
أغلق مؤشر بورصة مسقط "30"، اليوم الثلاثاء، عند مستوى 4784.23 نقطة، مرتفعا 9.4 نقطة وبنسبة 0.20 بالمائة، مقارنة مع آخر جلسة تداول، والتي بلغت 4774.88 نقطة.
نظمت مصلحة التأهيل والإصلاح اليوم على ملعب الإصلاحية المركزية في أمانة العاصمة اليوم مباراة كرة القدم بين فريقي كتائب "القسام - أبو عبيدة" و"سرايا القدس" على كأس "طوفان الأقصى".
واشنطن – سبأ :
حظرت الولايات المتحدة بيع واستيراد معدات اتصالات جديدة من خمس شركات صينية من بينها "هواوي" و"زد تي إي"، بدعوى ما وصفته بـ"مخاوف بشأن الأمن القومي".

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ان من بين الشركات الأخرى المدرجة "هيكفيجن"، و"داهوا"، و"هيتيرا"، التي تصنع معدات المراقبة بالفيديو والأنظمة الراديوية ذات الاتجاهين.

وتعد هذه المرة الأولى التي تتخذ فيها السلطات الأمريكية مثل هذه الخطوة لأسباب أمنية.

وفي المقابل، ردت شركة "هيكفيجن" بالقول إن منتجاتها لا تشكل أي تهديد أمني للولايات المتحدة.

ورأت أن القرار "لن يفعل شيئاً لحماية الأمن القومي للولايات المتحدة، ولكنه سيتسبب بضرر أكبر له وتكلفة أكبر للشركات الصغيرة الأمريكية، والسلطات المحلية، والمناطق التعليمية، والمستهلكين الأفراد لحماية أنفسهم ومنازلهم وشركاتهم وممتلكاتهم".

وفيما نفت هواوي وغيرها من الشركات في السابق تزويد الحكومة الصينية بالبيانات، قالت هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية إن أعضاءها صوتوا بالإجماع لتبني القواعد الجديدة.

وقالت رئيسة اللجنة جيسيكا روزنوورسيل في بيان إن "هيئة الاتصالات الفيدرالية ملتزمة بحماية أمننا القومي من خلال ضمان عدم التصريح باستخدام معدات الاتصالات غير الموثوقة داخل حدودنا".

وأوضحت بأن "هذه القواعد الجديدة جزء مهم من إجراءاتنا المستمرة لحماية الشعب الأمريكي من تهديدات الأمن القومي المتعلقة بالاتصالات".

ونظراً لأن الحظر ليس بأثر رجعي، يمكن للشركات المدرجة الاستمرار في بيع المنتجات التي تمت الموافقة عليها مسبقا للبيع في الولايات المتحدة.