صحافتي

تدشين حملة رش للقضاء على يرقات البعوض بمديرية باجل

صحافتي بتاريخ: 02-10-2022 | 2 سنوات مضت

هنالك شبه إجماع على أن استمرار المقاومة الفلسطينية في تنفيذ عملياتها العسكرية مع دخول العدوان شهره السابع، يفند المزاعم الصهيونية التي تدعي تمكن جيش العدو الصهيوني من تفكيك قدراتها، حيث لا تزال المقاومة متحكمة في الميدان ، وتخوض "معارك ضارية" تضرب وتهاجم تحشدات العدو في مختلف أماكن تواجده في غزة، موقعة جنوده في كمائنها ومحققة إصابات وقتلى في صفوفهم.
دشنت وزارة الصناعة والتجارة اليوم، توزيع خام "لب المانجو" المحلي على مصانع العصائر في محافظة الحديدة، في إطار خطط تحويل مصانع العصائر والأغذية نحو استخدام المواد الخام الزراعية المحلية.
تأهلت التونسية أنس جابر المصنفة تاسعة عالميا الى ربع نهائي دورة مدريد للتنس بفوزها على اللاتفية يلينا أوستابنكو العاشرة بمجموعتين دون رد، اليوم الاثنين.
الحديدة-سبأ:
دُشنت بمديرية باجل محافظة الحديدة ، اليوم حملة رش للقضاء على يرقات البعوض الناقل لمرض الملاريا وحمى الضنك.

وفي التدشين استمع مدير المديرية، ومعه مدير مكتب الصحة الدكتور إبراهيم مرشد من مشرف الفريق الدكتور حسن النقيل، إلى شرح حول أنواع ووسائل مكافحة البعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك.

وأوضح مرشد، أن عملية الرش تحوي مبيد يستخدم للمستنقعات للقضاء على اليرقات ، ومبيد حبيبي لتثبيط ومنع نمو يرقات البعوض ويستخدم في أحواض المياه وخزانات المولدات ومصانع البلك، ويستمر مفعولهما 6 اشهر، إلى جانب تصريف المياه من الخزانات وردم البرك والمستنقعات الصغيرة.

وأشاد مدير عام المديرية، خلال تدشين الحملة التي ينفذها مكتب الصحة بالمديرية على مدى 6 أيام، بالاهتمام المتواصل لمكافحة الاوبئة ولاسيما البعوض الناقل لوباء الملاريا وحمى الضنك.

وأكد الرفاعي، ضرورة وصول حملة الرش إلى جميع الحارات والأحواش المنزلية ومواصلة التوعية التثقيفية الصحية في مكافحة البعوض وحماية المواطنين من وباء الملاريا.

حضر التدشين مدير مشروع صندوق النظافة صفوان المهدي، ونائبه ابكر مقرني، ومدير التثقيف الصحي الدكتور محمد راشد.

إلى ذلك تفقد مدير مديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي، سير العمل في جولة شارع الـ40 الشمالي الشرقي الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق بالمحافظة.

وأكد خلال التفقد ومعه نائب مدير المؤسسة العامة للطرق والجسور خالد سنهوب، أهمية إنجاز العمل حسب المواصفات والمعايير المتفق عليها .. مشيرا إلى ضرورة رفع مخلفات الاتربة وتصفية العبارات والحفاظ على شبكة المياه.