صحافتي

تعرف إلى شروط السفر للبحرين للسعوديين بعد وقف إجراءات كورونا

صحافتي بتاريخ: 27-09-2022 | 2 سنوات مضت

منذ حلول جائحة كورونا والأمور الخاصة بالعبور إلى بعض الدول المجاورة قد أخذت منحى جديدا، وفي هذا المقال سنتحدث عن شروط السفر للبحرين للسعوديين.

طريقة العبور إلى مملكة البحرين

تتميز المملكة العربية السعودية شأنها شأن دول المجلس الخليجي بالتنوع في المنافذ الخاصة بالسفر، حيث إن العبور لمواطني المملكة إلى البحرين يكون من ناحية برية عبر جسر الملك فهد الذي يبلغ طوله قرابة الخمسة والعشرين كيلو مترا، وبعرض ثلاثة وعشرين كيلو.

ومنذ افتتاح الجسر سنة 1986 والأنظار تتجه نحوه من أجل الاهتمام الزائد به مما يضمن تقديم خدمات التنقل والترحال بصورة جيدة للمسافرين.

ما هي شروط السفر للبحرين للسعوديين

أعلنت الدائرة الإدارية المسؤولة عن حركة السفر من خلال منفذ جسر الملك فهد عن شروط جديدة لمرور المسافرين السعوديين من منفذ الملك فهد البري إلى مملكة البحرين، وذلك على النحو الآتي:

رسوم السيارات في منفذ الملك فهد البري

يتم من خلال جسر الملك فهد عن طريق المؤسسة العامة لإدارة الجسر تنظيم العمل الإداري في ساحات الجسر المختلفة، حيث يتم استقطاع مبالغ نقدية على بند رسوم العبور وذلك للعربات على النحو الآتي:

الإجراءات الصحية في منفذ الملك فهد

أعلنت الإدارة العامة لجسر الملك فهد أنه منذ تفشي وباء كورونا في معظم دول العام والإجراءات الخاصة بالمنافذ البرية والجوية كذلك قد تغيرت لتتلاءم مع ظروف الحالة الصحية الجديدة، حيث أعلنت الإدارة العامة للمرور من جسر الملك فهد إلى دولة البحرين أنه حتى شهر ديسمبر 2021 كان يطلب من المسافرين الإجراءات الآتية:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى إنهاء المقال الذي تحدثنا فيه عن شروط السفر للبحرين للسعوديين وغيرها من الأمور.

اقرأ أيضا: