صحافتي

فوائد شاي أولونج لفقدان الوزن كيف تتناوله وما مكوناته ؟

صحافتي بتاريخ: 22-09-2022 | 2 سنوات مضت

فوائد شاي أولونج لفقدان الوزن كيف تتناوله وما مكوناته ؟

شاي أولونج لفقدان الوزن هل سمعت به من قبل ؟ هل أصبحت ثقتك بنفسك أقل بعد محاولات متكررة فاشلة لفقدان الوزن ؟ إذا كنت تريد أن تفقد بعض الوزن و لا تريد أن تتخلى عن الطعام، فلا داعي للقلق. يمكنك الإعتماد على شاي أولونج الصيني الذي يعمل بفعالية على فقدان الوزن. حيث وجدت بعض الأبحاث أن حتى الأشخاص الذين يتناولون نظام غذائي غني بالدهون يمكن أن يفقدوا الوزن إذا كانوا يتناولون شاي أولونج بإنتظام.

ما هو شاي أولونج الصيني ؟

الشاي الصيني الأسود أو شاي أولونج الصيني هو مشروب صيني تقليدي نحصل عليه من نبات كاميليا سينينسييس. و بسبب الأكسدة الإنزيمية فإن أوراق الشاي تتخمر. حيث يحول الأوراق الخضراء ( الغير مخمر ) إلى اللون شبه البني ( المخمر ) ثم إلى أوراق شاي سوداء (المخمرة بالكامل). و يتكون شاي أولونج من أوراق الشاي شبه المخمرة و له لون و مذاق و ملمس متميز.

المحتوى الغذائي لشاي أولونج الصيني

شاي أولونج مثله مثل أنواع الشاي الأخرى غني بالفيتامينات و المعادن و المواد المضادة للأكسدة و التي تتمتع بالكثير من الفوائد الصحية.

يحتوي كل كوب صغير ( 100 جرام ) من شاي أوولونج الصيني على 16 ملليجرام من الكافيين. هذا بجانب مثل ” ثيافلافين، ثيروبيجينز، إيبيجاللوكاتيكين جاليه.

شاي أولونج الصيني الأسود له خصائص تساعد على تقليل الدهون و محاربة السمنة. و يعمل شاي أولونج عن طريق تسريع عملية الأيض، و تحسين تعبئة الدهون، و منع تكاثر الخلايا الدهنية و يساعد على فقدان الوزن. كما أنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي لأنه غني بمضادات الأكسدة.

Advertisements

لماذا يساعد شاي أولونج الصيني على فقدان الوزن ؟

يمكنك الحصول على شاي أولونج الصيني من شجرة كاميليا سينينسيس مثله مثل الشاي الأخضر. لكن الفرق بين الإثنين أن الشاي الصيني الأسود بعد قطفه يتم تجفيفه تحت أشعة الشمس القوية حيث يتأكسد جزئياً. و بسبب الأكسدة الجزئية يستعيد شاي أولونج الصيني معظم خصائصه المضادة للأكسدة و خصائصه المساعدة على فقدان الوزن. و تساعد مضادات الأكسدة على تكسير الجذور الحرة الضارة و التي تسبب ضرر الخلايا و قد تؤدي أيضاً لزيادة الوزن عن طريق تعطيل الوظائف الطبيعية للخلية و عملية التمثيل الغذائي.

كما تلعب البوليفينولات و مضادات الأكسدة الموجودة في شاي أولونج الصيني دوراً كبيراً في فقدان الوزن من خلال تعزيز عملية الأيض و حرق الدهون. و في دراسة أجريت على 102 فرد يعانون من السمنة المفرطة. تم إعطائهم 2 جرام من الشاي الصيني الأسود 4 مرات يومياً لمدة 6 أسابيع. تم قياس نسبة الدهون في الجسم. كما أظهرت النتائج أن تناول شاي أولونج الصيني قد ساعد على فقدان الوزن خلال هذه الفترة الزمنية بمعدل 1 – 3 كيلوجرام.

كشفت دراسة أخرى أن شاي أولونج الصيني يزيد من إستهلاك الطاقة و أكسدة الدهون. كما أنه يزيد من معدل الأيض بنسبة 3 – 7 % على مدار 24 ساعة. و يعد هذا التأثير بسبب و مادة إيبيجالوكاتيكين جاليت مما يزيد من توليد الطاقة و بالتالي أكسدة الدهون.

كيف يساعد شاي أولونج على فقدان الوزن ؟

فوائد أخرى لشاي أولونج لفقدان الوزن

شاي أولونج

متى تتناول شاي أولونج الصيني لفقدان الوزن ؟

ما هي كمية شاي أولونج التي تحتاجها لفقدان الوزن ؟

يمكنك شرب شاي أولونج الخالي من السعرات الحرارية 2 – 3 مرات يومياً. لا تتناوله أكثر من ذلل إعتقاداً بأن هذا سيساعدك على فقدان الوزن بسرعة أكبر. لا تتناول الكثير من شاي أولونج حيث أنه قد يسبب بعض الآثار الجانبية الضارة و التي تشمل: التوتر و القلق و الأرق و زيادة معدل ضربات القلب و الإكتئاب و كثرة التبول و الغثيان و الصداع.

تناول شاي أولونج سيساعدك على فقدان الوزن الزائد بفعالية كبيرة. حيث أنه يعمل على تكسير الدهون في الجسم و يمنع تكونها مرة أخرى. تناول شاي أولونج الصيني 2 – 3 مرات يومياً للتخلص من الوزن الزائد و الحفاظ على الوزن الصحي.

Advertisements