صحافتي

ضبط عنصر اجرامي بالإسكندرية لقيامه بالنصب على عدد من المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم

صحافتي بتاريخ: 28-10-2021 | 3 سنوات مضت

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط عنصر اجرامي بمحافظة الإسكندرية، لقيامه بالنصب والإحتيال على عدد من المواطنين، والإستيلاء على أموالهم، بزعم توفير فرص عمل لهم

وكانت معلومات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، مقيم بمحافظة الإسكندرية، بانتحال صفة موظف باحدى الجهات، واستخدام تلك الصفة المنتحلة فى ممارسة نشاط إحتيالي غير مشروع فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بزعم قدرته "خلافاً للحقيقة" على توفير فرص عمل لهم بوظائف باحدى الجهات الحكومية، وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية من ضحاياه.

وقد أمكن التوصل إلى أحد ضحاياه، وتبين أنه مقيم بمحافظة أسيوط.. وبسؤاله قرر قيام المتهم المذكور بالاستيلاء على مبلغ مالى منه، بزعم قدرته على تعيينه بوظيفه حكومية، إلا أنه لم يفِ بذلك ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه…وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حياله، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.