Warning: getimagesize(https://www.saba.ye/storage//uploads/medium/1635349980617975dc46a38.gif): failed to open stream: HTTP request failed! HTTP/1.1 404 Not Found in /home/sahafaty/public_html/amp/news.php on line 65
صحافتي

 شثان وطاووس يلتقيان المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لدى اليمن

صحافتي بتاريخ: 27-10-2021 | 3 سنوات مضت

كشف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، اليوم الأحد، عن سلسلة من الاتصالات التي أجرتها الحركة مع الوسطاء والفصائل، قبل الجولة الحالية للمفاوضات.
كشف تقرير حديث عن الصناعة الصينية، ارتفاع صادرات البلاد من الهواتف الذكية بمقدار 6.5 في المائة على أساس سنوي لتبلغ 69.3 مليون وحدة خلال الربع الأول من العام الجاري.
توج فريق ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بشكل رسمي، بعد خسارة غريمه برشلونة الليلة الماضية، أمام مضيفه جيرونا بنتيجة 2-4، في إطار الجولة الـ34 من عمر الليجا.


البيضاء - سبأ :

التقى وكيل أول محافظة البيضاء حمود شثان وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس، اليوم، المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لدى اليمن وليام ديفيد جريسلي.

جرى خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة في المجالين الإنساني والخدمي، واحتياجات المحافظة من المشاريع والخدمات.

وفي اللقاء، أكد الوكيل شثان أهمية اضطلاع الأمم المتحدة والمنظمات العاملة في اليمن بدورها فيما يتعلق بالجوانب الإنسانية والخدمية، للتخفيف من معاناة أبناء المحافظة جراء العدوان والحصار، وتقديم الخدمات في مختلف المجالات.

وأشار إلى معاناة أبناء المحافظة من حرمانهم من المشاريع والخدمات، واستهدف العدوان للمنشآت والبنية التحتية، وعبث المرتزقة، وأدوات العدوان من القاعدة وداعش في المديريات التي كانت تحت سيطرتها لسنوات قبل دحرها من قِبل الجيش واللجان الشعبية.

ولفت وكيل أول المحافظة إلى احتياج أبناء المديريات المحررة بصورة خاصة، وبقية المديريات بشكل عام، من المساعدات الغذائية وتوفير الخدمات، ما يستوجب سرعة التدخل في هذا الجانب.

وأوضح أن السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في المحافظة بصدد إعداد مصفوفة بأولويات احتياجات مديريات المحافظة .. معرباً عن الأمل في مضاعفة الأمم المتحدة جهودها ودعمها لتنفيذ تلك المصفوفة، للتخفيف من المعاناة الإنسانية المتزايدة.

فيما أشار أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية، عبدالمحسن طاووس، إلى معاناة أبناء البيضاء، وافتقار المديريات لأبسط الخدمات والمشاريع، جراء تأخر تدخلات المنظمات المانحة، رغم ندرتها ومحدوديتها، التي لا تلبّي الاحتياج المطلوب.

 

من جانبه، أكد المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لدى اليمن التوجّه لتكثيف الجهود في العمل الإنساني والخدمي في محافظة البيضاء.

حضر اللقاء مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية في المحافظة، عبدالجبار العمدي، ومدراء الجهات المعنية.