صحافتي

وصفات النوم بعمق ستتمنى انك عرفتها من قبل

صحافتي بتاريخ: 11-08-2021 | 3 سنوات مضت

وصفات النوم بعمق ستتمنى انك عرفتها من قبل

النوم بعمق هو مسعى الجميع في هذه الأيام فعادة ما تركز نصائح تحسين جودة على بعض العادات المسائية مثل تقليل إستخدام الأجهزة الإلكترونية، إبقاء غرفتك مظلمة قبل النوم، و غيرها من النصائح التي تساعد على الإسترخاء. و لكن هناك شيء آخر أيضًا قد يساعدك على النوم جيدًا خلال الليل و هو العشاء. الطعام الذي تتناوله على وجبة العشاء قد يؤثر على طريقة نومك ويجعلك تعاني من والنوم المتقطع . في الواقع، يمكن أن تمتلك أكثر مرتبة مريحة في العالم، و لكنك تناولت شيء خاطئ قبل الذهاب للنوم، لذلك لن تنعم بنوم هادئ. يحتاج الجسم إلى الحصول على بعض العناصر الغذائية لأداء وظائفه اليومية، بما في ذلك تنظيم الهرمونات ” مثل المسؤول عن تنظيم النوم في جسم الإنسان”. يمكن أن تؤثر الأطعمة الأخرى على الراحة الجسدية، فتؤثر على النوم من خلال زيادة معدل ضربات القلب أو التسبب في عسر الهضم.

ما الذي يجعل وجبتك تساعدك في النوم بعمق ؟

هناك العديد من الدراسات التي تؤكد أن هناك علاقة وطيدة بين النوم و و و نوعية الطعام الذي تتناوله في العشاء. و وفقًا لهذه الدراسات، فهناك أطعمة تساعدك أو لا تساعدك على النوم بشكل أفضل، و ذلك يرجع لبعض العوامل مثل :

النوم بعمق

النوم بعمق بوصفات لأطعمة تتناولها في العشاء

يجب أن تشمل وجبة العشاء مجموعة متنوعة من الأطعمة، بالإضافة إلى البروتينات الخالية من الدهون، و الكربوهيدرات الصحية. و فيما يلي بعض الوصفات و الأطعمة التي يمكنك تناولها في العشاء من أجل نوم أفضل.

1– المعكرونة مع صلصة المارينار

قم بتحضير هذه الوصفة الرائعة على العشاء، حيث ستقدم لك الكثير من المغذيات، كما أنها سهلة الهضم و لن تسبب لك أي مشاكل في المعدة.

Advertisements

2– لفائف الديك الرومي

تناول لحم الديك الرومي اللذيذ يساعدك على الشعور بالشبع، كما أنه يقدم العديد من المغذيات لجسمك، بسبب محتواه الغني من الفيتامينات و المعادن و الذي يجعل منه أحد أفضل الخيارات التي يمكنك تناولها قبل النوم.

3– السلمون المحمص مع الخضروات

يعرف السلمون بأنه واحد من الاطعمة الخارقة، و ذلك بسبب محتواه من البروتين و الفيتامينات و خاصة فيتامين ” D ” و السيلينيوم.

4– الحبوب الكاملة مع الحليب

هل ترغب في تناول شيء بسيط في العشاء ؟ يمكنك تناول وعاء صغير من الحبوب المضاف إليها الحليب. ستساعدك الكربوهيدرات الموجودة في الحبوب على الشعور بالشبع، كما يوفر لك الحليب بعض الفيتامينات و المعادن. ضع كمية من الحبوب في وعاء صغير، و أضف إليها كمية مناسبة من الحليب. يمكنك أيضاً إضافة ملعقة صغيرة من العسل للحصول على نكهة أفضل.

5– تناول المكسرات و البذور

تناول حفنة من هذه الأطعمة يساعدك في الحصول على التريبتوفان و المغنيسيوم، مما يجعلها أفضل خيار للتخلص من الأرق. الجوز و الكاجو و اللوز و بذور اليقطين، جميعها غنية بالبروتين، و ستجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. و بالإضافة لذلك، فهي مصدر جيد للألياف و الفيتامينات و مضادات الأكسدة، و التي تساعد في تجنب الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية. يمكنك تناولها منفردة، أو إضافتها لطبق من سلطة الفاصوليا الخضراء على العشاء.

6– الشوفان

قد يكون دقيق الشوفان خيار رائع لوجبة الإفطار، و لكن يمكنك أيضًا تناوله في وجبة العشاء، و ذلك لأن الكربوهيدرات المعقدة الموجودة في الشوفان هي مصدر طبيعي للميلاتونين الذي يساعد على النوم. و هذا بالإضافة إلى محتواه من فيتامين ” B3 ” و المغنيسيوم، و اللذان يحفزان الإسترخاء و النوم. يمكنك تناول الشوفان مع الموز، أو التفاح، أو مع أي من الفواكه التي تفضلها و ذلك للحصول على مذاق أفضل.

7– الكيوي

تناول واحدة أو إثنتين من الكيوي في العشاء يساعدك على النوم بشكل أفضل، و ذلك بسبب محتواه من السيروتونين الذي يتحول داخل الجسم إلى الميلاتونين، و هو الهرمون الذي يحفز النوم. يمكنك تناول ثمرتين من الكيوي قبل النوم عن طريق إضافتها إلى طبق السلطة، أو تناول عصير الكيوي مع التوت.

Advertisements