Warning: getimagesize(https://www.saba.ye/storage//uploads/medium/162766792161043dd11a185.jpg): failed to open stream: HTTP request failed! HTTP/1.1 404 Not Found in /home/sahafaty/public_html/amp/news.php on line 65
صحافتي

ليبيا تحقق إيرادات نفطية قياسية خلال يونيو الماضي

صحافتي بتاريخ: 30-07-2021 | 3 سنوات مضت

نشرت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، مقطع فيديو يظهر أسيرين صهيونيين، يتحدثان عن ظروف احتجازهما في قطاع غزة.
أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم أن فكرة إصدار عملة موحدة لمجموعة بريكس لم يتم تأجيلها، لكن تنفيذها مرتبط بجوانب محددة.
تأهل المنتخب الإيراني إلى نهائي كأس آسيا بكرة الصالات، بفوزه على نظيره الأوزبكي بركلات الترجيح.

طرابلس- سبأ:

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفـط في ليبيا، أن صافي ايرادات شهر يونيو للعام الجاري من مبيعات النفط الخام والغاز، وصل الى مستويات قياسية مدفوعا بطلب قوي وزيادة الإنتاج والأسعار.

ونقلت وكالة أنباء "رويترز" عن المؤسسة في بيان لها، القول: إنها حققت عوائد من النفط الخام تقدر بأكثر من 2 مليار و68 مليون دولار أمريكي، يليها الغاز والمكثفات والتي وصلت عوائدها أكثر من 66 مليون دولار أمريكي.

في حين حققت المؤسسة عوائد من البتروكيماويات التي توزعت بين عملتي اليورو والدولار بما يزيد مجموعهما عن 5 ملايين بالنقد الأجنبي.. في حين تم توجيه المتاح من المنتجات النفطية المكررة محليا للسوق المحلي بالكامل.

وأكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله أن "النفط هو محور العملية التنموية في البلاد ويمثل أولوية قصوى لاستقرار ليبيا".

وقال: "سنواصل العمل مع الحكومة لضمان إيرادات منتظمة للخزانة العامة ولن نالوا جهدا في مساعينا لصيانة البنية التحتية ونعول على دعم وزارة النفط بالتنسيق مع وزارة المالية ووزارة التخطيط في توفير الميزانيات اللازمة لتنفيذ خططنا الطموحة".

وتسعى المؤسسة الوطنية للنفط ووزارة النفط والغاز في ليبيا لزيادة إنتاجها إلى مستويات مليون و 500 ألف برميل يوميا.