صحافتي

البنك الشعبي يحقق نتائج استثنائية السنة الجارية

صحافتي بتاريخ: 29-07-2021 | 3 سنوات مضت

سجلت مجموعة البنك الشعبي نتائج مالية استثنائية خلال النصف الأول من العام الجاري، عقب تحقيق زيادات كبيرة في نسب النتائج الصافية الموطدة للمجموعة المصرفية، التي ارتفعت بنسبة 97.1 في المائة، عقب استقرارها في مستوى 2.03 ملايير درهم.

وكشف البنك الشعبي، المدرج في بورصة الدار البيضاء، في بياناته المالية نصف السنوية، تسجيل زيادة كبيرة في حصة المجموعة من النتيجة الصافية بنسبة 52.5 في المائة، عقب استقرارها في مستوى 1.54 مليار درهم.

وارتفع الناتج البنكي الصافي الموطد لمجموعة البنك الشعبي بنسبة 1.5 في المائة، خلال النصف الأول من العام الجاري، بعد أن بلغ ما يقارب 10.2 مليار درهم، مستفيدا من ارتفاع هامش الفوائد بنسبة 2.7 في المائة، إذ استقر في حدود 163 مليون درهم، إلى جانب الدينامية التي ميزت جمع الودائع البنكية التي ارتفعت بنحو زائد 10.6 ملايير درهم.

وانتعشت أنشطة السوق بنسبة 2.8 في المائة، عقب بلوغها ما يناهز 1.8 مليارات درهم؛ بينما سجلت المجموعة المصرفية زيادة بنسبة 10.3 في المائة على صعيد التحملات العامة للتشغيل، التي استقرت في حدود 4.9 ملايير درهم خلال النصف الأول من السنة الجارية.

وأكد مسؤولو مجموعة البنك الشعبي أنهم حرصوا خلال النصف الأول من العام الحالي على مواصلة مواكبة المقاولات الصغرى من خلال تقديم تمويلات لمساعدتها على مواجهة الآثار السلبية لفيروس كورونا، حيث بلغ عدد المقاولات المستفيدة ما يناهز 19 ألف مقاولة صغرى.