Warning: getimagesize(https://www.saba.ye/storage//uploads/medium/1618705785607b7d7935154.jpg): failed to open stream: HTTP request failed! HTTP/1.1 404 Not Found in /home/sahafaty/public_html/amp/news.php on line 65
صحافتي

أمسية بمحافظة إب تناقش دور العلماء والإعلاميين في مساندة جهود التنمية

صحافتي بتاريخ: 18-04-2021 | 3 سنوات مضت

هنالك شبه إجماع على أن استمرار المقاومة الفلسطينية في تنفيذ عملياتها العسكرية مع دخول العدوان شهره السابع، يفند المزاعم الصهيونية التي تدعي تمكن جيش العدو الصهيوني من تفكيك قدراتها، حيث لا تزال المقاومة متحكمة في الميدان ، وتخوض "معارك ضارية" تضرب وتهاجم تحشدات العدو في مختلف أماكن تواجده في غزة، موقعة جنوده في كمائنها ومحققة إصابات وقتلى في صفوفهم.
دشنت وزارة الصناعة والتجارة اليوم، توزيع خام "لب المانجو" المحلي على مصانع العصائر في محافظة الحديدة، في إطار خطط تحويل مصانع العصائر والأغذية نحو استخدام المواد الخام الزراعية المحلية.
تأهلت التونسية أنس جابر المصنفة تاسعة عالميا الى ربع نهائي دورة مدريد للتنس بفوزها على اللاتفية يلينا أوستابنكو العاشرة بمجموعتين دون رد، اليوم الاثنين.

إب - سبأ :

ناقشت أمسية رمضانية في محافظة إب برئاسة المحافظ عبد الواحد صلاح، دور العلماء والخطباء والمرشدين والأدباء والإعلاميين والأحزاب في مساندة جهود التنمية وخدمة المجتمع والتصدي للعدوان.

واستعرضت الأمسية بحضور مشرف المحافظة يحيى اليوسفي ووكيلي المحافظة عبدالواحد المروعي وقاسم  المساوى، الصعوبات التي تعترض سير الأداء وتقديم الخدمات للمواطنين والسبل الكفيلة بتجاوزها . 

وتناولت المواضيع ذات الشأن المحلي والخدمي ومنها الأمن ومشاريع الطرق والنظافة والتحسن وجامعة إب ودور العلماء والخطباء والمثقفين والإعلاميين والأحزاب في التوعية بمختلف القضايا في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.

وتدارس المشاركون الدور المناط بالجميع في مساندة الجهود الحكومية للحفاظ على الأمن والاستقرار ورفد الجبهات وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية .

وفي الأمسية ثمن المحافظ صلاح، دور العلماء والخطباء والإعلاميين والمثقفين والناشطين في التوعية بأهمية دعم جهود التنمية وتوعية المجتمع بمختلف القضايا بما يسهم في تعزيز قيم السلام والتكافل والتراحم، وكذا المساهمة في التحشيد لرفد الجبهات.

 وأشاد بحرص أبناء المحافظة على تعزيز الاصطفاف والتلاحم ورفد الجبهات والحفاظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وحث المحافظ صلاح، الجميع على القيام بدورهم في نبذ ثقافة الأحقاد والكراهية والنعرات التي يسعى من خلالها العدوان إلى تحقيق أجندته.

وأكد أهمية تضافر كافة الجهود والشراكة المجتمعية للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وردع المخلين والعابثين بأمن المحافظة.

ونوه محافظ إب، بالمبادرات المجتمعية الهادفة مساندة جهود السلطة المحلية في تنفيذ مشاريع صيانة الطرق.. مبينا أن ما قطعته المحافظة في هذا الجانب يستدعي تحفيز المجتمع على المزيد من المساهمة في استكمال الأعمال الضرورية التي تحتاجها الطرق.

وفيما يتعلق بأعمال النظافة أوضح المحافظ صلاح، أنه يجري حاليا تنفيذ حملة شاملة للنظافة بمركز المحافظة والمديريات .. لافتا إلى أن السلطة المحلية وفرت معدات وآليات وأدوات نظافة من مواردها الذاتية للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين برغم شحة الإمكانيات.

وحث على المشاركة الواسعة في الفعالية التي ستقيمها السلطة المحلية في الأيام القادمة بالذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الشهيد صالح الصماد.

فيما دعا مشرف المحافظة، الجميع إلى استشعار المسؤولية في مواجهة العدوان وكذا المساهمة في خدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم.

وأشار إلى أهمية دور العلماء والخطباء والإعلاميين في تفعيل دور المجتمع في الجانب الخدمي ومعالجة بعض الاختلالات وترسيخ قيم التصالح والتكافل الاجتماعي.

بدورهم أكد المشاركون في الأمسية الوقوف إلى جانب قيادة المحافظة لمعالجة كافة القضايا والتغلب على الصعوبات التي فرضها العدوان.

وثمنوا الجهود المبذولة لتعزيز وحدة الصف وحل القضايا المجتمعية وتنفيذ المشاريع الخدمية الضرورية التي تلبي جزءاً من تطلعات المواطنين والنازحين.

حضر الأمسية مدراء مكاتب هيئة الأوقاف بندر الغسل وهيئة الكتاب ردمان الأديب ووكالة الأنباء اليمنية سبأ فهد صلاح ونائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي وعدد من مسؤولي المؤسسات الإعلامية والمثقفين بالمحافظة.