صحافتي

الكرملين يقيّم موقف شركاء مشروع السيل الشمالي-2

صحافتي بتاريخ: 08-04-2021 | 3 سنوات مضت

هنالك شبه إجماع على أن استمرار المقاومة الفلسطينية في تنفيذ عملياتها العسكرية مع دخول العدوان شهره السابع، يفند المزاعم الصهيونية التي تدعي تمكن جيش العدو الصهيوني من تفكيك قدراتها، حيث لا تزال المقاومة متحكمة في الميدان ، وتخوض "معارك ضارية" تضرب وتهاجم تحشدات العدو في مختلف أماكن تواجده في غزة، موقعة جنوده في كمائنها ومحققة إصابات وقتلى في صفوفهم.
دشنت وزارة الصناعة والتجارة اليوم، توزيع خام "لب المانجو" المحلي على مصانع العصائر في محافظة الحديدة، في إطار خطط تحويل مصانع العصائر والأغذية نحو استخدام المواد الخام الزراعية المحلية.
تأهلت التونسية أنس جابر المصنفة تاسعة عالميا الى ربع نهائي دورة مدريد للتنس بفوزها على اللاتفية يلينا أوستابنكو العاشرة بمجموعتين دون رد، اليوم الاثنين.

موسكو – سبأ :

اعلن مسؤول روسي اليوم، عزم الشركاء في مشروع "السيل الشمالي-2" إكمال تنفيذ مشروع الغاز، رغم تهديد واشنطن بفرض عقوبات عليه.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف قوله للصحفيين : "نرى الآن أن الدول الشريكة في هذا المشروع متسقة تماما في نواياها لوضع اللمسات الأخيرة على هذا المشروع وإطلاقه".

من جانب اخر انتقد نواب في مجلس "الدوما" الروسي استراتيجية العقوبات الأمريكية ضد مشروع "السيل الشمالي-2".

وقال النائب الأول لرئيس لجنة مجلس "الدوما" للسياسة الاقتصادية والصناعة والتنمية المبتكرة وريادة الأعمال فلاديمير جوتنيف  ، إن العقوبات الجديدة من قبل وزارة العدل الأمريكية على "السيل الشمالي-2" تظهر عدم استعداد واشنطن لإقامة علاقات بناءة مع موسكو.

 و"السيل الشمالي-2" مشروع روسي لمد أنبوبي غاز بطاقة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب سنويا، من الساحل الروسي، عبر قاع بحر البلطيق، إلى ألمانيا.

وتم تنفيذ معظم المشروع تقريبا، لكنه يواجه عراقيل بسبب الضغوطات الأمريكية، حيث تهدد واشنطن الشركات المشاركة في المشروع بالعقوبات.