صحافتي

دورة توعوية حول مرض السرطان بأمانة العاصمة

صحافتي بتاريخ: 06-03-2021 | 3 سنوات مضت

كشف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، اليوم الأحد، عن سلسلة من الاتصالات التي أجرتها الحركة مع الوسطاء والفصائل، قبل الجولة الحالية للمفاوضات.
بدأ الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الأحد، جولة أوروبية تشمل ثلاث دول، فرنسا وصربيا والمجر.
انطلقت على صالة الرواد بنادي أهلي صنعاء اليوم بطولة الجمهورية لأندية الدرجة الثالثة لكرة اليد، ينظمها الاتحاد العام للعبة بإشراف وزارة الشباب والرياضة ودعم صندوق رعاية النشء والشباب.

صنعاء - سبأ :

بدأت اليوم بأمانة العاصمة دورة توعوية حول مرض السرطان، للمشرفات الصحيات بالمدارس الحكومية والخاصة.

 تهدف الدورة التي ينظمها على مدى ثلاثة أيام صندوق مكافحة السرطان بالتنسيق مع الصحة المدرسية بمكتب التربية بالأمانة، تعريف 30 مشرفة صحية بمرض السرطان وأنواع الأورام وإعراض الإصابة، والتشخيص المبكر.

واستعرضت الدورة عوامل الخطورة الرئيسية التي قد تسبب السرطان والإعراض والعلامات المبكرة، ونصائح الوقاية من المرضى، ونشر الوعي الصحي لدى المجتمع.

وفي الافتتاح أوضح رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني أن هذه الدورة تعد العاشرة التي ينظمها الصندوق، لتدريب وتأهيل المشرفين الصحيين بمختلف مدارس مديريات أمانة العاصمة.

فيما أشار مدير الصحة المدرسية علي مرغم، إلى أهمية إقامة مثل هذه الدورات لرفع مستوى التوعية الصحية في أوساط الكوادر التربوية والطلاب، واخذ المعلومات من مصادرها، بما يسهم حماية المجتمع والحد من الأمراض.