صحافتي

اليابان تدعو لتوخي الحذر بشأن الاقتصاد العالمي

صحافتي بتاريخ: 26-02-2021 | 3 سنوات مضت

نشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية"حماس"، اليوم الاثنين، تصميما عن إعادة استخدامها الصواريخ الصهيونية غير المنفجرة في "كمين المغراقة".
دشنت وزارة الصناعة والتجارة اليوم، توزيع خام "لب المانجو" المحلي على مصانع العصائر في محافظة الحديدة، في إطار خطط تحويل مصانع العصائر والأغذية نحو استخدام المواد الخام الزراعية المحلية.
تأهلت التونسية أنس جابر المصنفة تاسعة عالميا الى ربع نهائي دورة مدريد للتنس بفوزها على اللاتفية يلينا أوستابنكو العاشرة بمجموعتين دون رد، اليوم الاثنين.

طوكيو - سبأ :

دعا وزير المالية الياباني تارو آسو، اليوم الجمعة، إلى توخي الحذر بشأن الاقتصاد العالمي نظرا للضبابية المحيطة بلقاحات فيروس كورونا وسلالاته.

ونقلت وكالة أنباء "رويترز" عن الوزير الياباني، قوله: إن اقتصاد بلاده يبدي بوادر تعاف في ظل تدني معدلات الإصابة بالفيروس.

وحث آسو، عقب حضور اجتماع افتراضي للمسؤولين الماليين بدول مجموعة العشرين، الاقتصادات الرئيسية على الوقوف صفا واحدا في دعمها للدول ذات الدخل المنخفض في ضوء اتساع الفوارق على صعيد النمو الاقتصادي والتطعيم.

وقال: "بغية دعم الدول منخفضة الدخل، ستساند اليابان مخصصا جديدا لحقوق السحب الخاصة".

وكان رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا، قد شدد مطلع العام الجاري، على أن "بلاده تلعب دورا رائدا في بناء النظام العالمي في حقبة ما بعد فيروس كورونا المستجد".