صحافتي

إنخفاض أسعار النفط وخام برنت يسجل 66 دولار للبرميل

صحافتي بتاريخ: 26-02-2021 | 3 سنوات مضت

تدخل الولايات المتحدة الأمريكية بالاحتجاجات الملتهبة التي عمّت معظم جامعاتها المناهضة للحرب الصهيونية وما يرتكبه كيان العدو من حرب إبادة جماعية في غزة، مرحلة جديدة من الاحتقان في السياسة الأمريكية المتخبطة والعشوائية في المنطقة والعالم.
أعلن بنك الشعب (المركزي) الصيني اليوم الأحد، عن ضخ ملياري يوان (47ر281 مليون دولار) في النظام المصرفي عبر آلية إعادة الشراء العكسي أجل سبعة أيام بفائدة قدرها 8ر1 في المائة.
خرج مانشستر يونايتد بنقطة واحدة من مباراته أمام بيرنلي المهدد بالهبوط الليلة الماضية، بعدما سجل البديل محمد زكي العمدوني هدفا من ركلة جزاء متأخرة ليتعادلا 1-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في ضربة قوية لآمال يونايتد في التأهل لمسابقة أوروبية.

لندن – سبأ :

إنخفضت أسعار النفط اليوم الى 66 دولار للبرميل مع ارتفاع مكاسب الدولار الأمريكي ونمو التوقعات بعودة أسعار النفط لمستويات ما قبل جائحة (كورونا)  .

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت تسليم شهر إبريل بمقدار 86 سنتاً وبنسبة 1.3 ٪.

فيما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 62.57دولار للبرميل منخفضة بمقدار 96 سنتاً وبنسبة 1.5 %.

وجاء هذا الانخفاض بعدما أدى انهيار أسعار السندات إلى مكاسب للدولار الأمريكي ونمو التوقعات بأنه مع عودة أسعار النفط لمستويات ما قبل جائحة (كورونا)، فإن مزيداً من المعروض سيجد طريقه إلى السوق على الأرجح .

ويتسبب ارتفاع العملة الأمريكية في زيادة تكلفة النفط المُسعر بالدولار لمشتري الخام بعملات أخرى.

وكان معهد البترول الأمريكي قد ذكر أن مخزونات الخام زادت مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 فبراير، مقارنة مع تقديرات بانخفاض 5.2 مليون برميل .

وأظهرت بيانات المعهد أن معدل استهلاك المصافي من الخام انخفض 2.2 مليون برميل يومياً.