صحافتي

افتتاح مشروع مياه الشرب بمنطقة المناخ ميتم في ريف إب

صحافتي بتاريخ: 24-02-2021 | 3 سنوات مضت

استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة، في قصف للعدو الصهيوني على رفح، جنوب قطاع غزة.
انخفضت أسعار الذهب للأسبوع الثاني على التوالي رغم استقرار الأسعار اليوم وسط ترقب المستثمرين لبيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة التي قد توفر مؤشرات على الموقف الذي سيتبناه البنك المركزي بشأن السياسة النقدية.
اقتنص فريق بوروسيا دورتموند الألماني فوزًا ثمينا بهدف نظيف أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي ، مساء أمس الأربعاء، في مباراة احتضنها ملعب "سيغنال ايدونا بارك" لحساب ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

إب - سبأ :

افتتح وكيل محافظة إب قاسم المساوى ومدير عام مديرية ريف إب محمد الشبيبي اليوم ، مشروع مياه الشرب بمنطقة المناخ ميتم  والقرى المجاورة لها.

تبلغ تكلفة المشروع الممول من منظمة أوكسفام 72 ألف دولار ، ويعمل بنظام الطاقة الشمسية وتستفيد منه أكثر من 900 أسرة .

وفي الافتتاح بحضور مدير عام فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة الدكتور فيصل الخولاني ومدير مكتب المنظمة بالمحافظة جود فري وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية مصطفى آل قاسم، أشاد وكيل المحافظة، بدور منظمة أوكسفام في تنفيذ هذا المشروع الحيوي لخدمة أبناء المنطقة وتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب النقية .

وأوضح أن افتتاح هذا المشروع يأتي في إطار تلبية احتياجات مديرية ريف إب من المشاريع الخدمية في مختلف القطاعات، رغم الصعوبات والتحديات التي تواجه العمل بسبب استمرار العدوان والحصار .

بدوره أوضح مدير المديرية أن المشروع سيساهم في رفع معاناة المواطنين من خلال توفير احتياجاتهم من مياه الشرب النظيفة .. داعيا المستفيدين من المشروع إلى الحفاظ عليه بما يضمن ديمومته.

كما دعا المنظمة لتنفيذ المزيد من مشاريع الضرورية التي تحتاجها المديرية ومنها مشاريع المياه والحواجز المائية .. مثمنا في الوقت ذاته جهود الجهات المنفذة و الإشرافية على المشروع .

حضر الافتتاح رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمديرية أحمد الحبيشي ونائب مدير هيئة مياه الريف المهندس وليد المقطري ومندوب فرع المجلس الأعلى بالمديرية ماجد الحاج وعدد من المشايخ و الأعيان والمواطنين المستفيدين من المشروع .