صحافتي

طرق علاج فقر الدم طبيعيا بسهولة وسرعة ملحوظة

صحافتي بتاريخ: 16-02-2021 | 3 سنوات مضت

Loading...

طرق علاج فقر الدم طبيعيا بسهولة وسرعة ملحوظة

يعاني حوالي 1.6 مليار شخص من على مستوى العالم خاصةً الأطفال و النساء في سن الإنجاب ، وفقر الدم يحدث نتيجة لانخفاض عدد كرات الدم الحمراء أو الهيموجلوبين في الدم مما يؤدي لظهور العديد من الأعراض كالشعور بالخفقان وبرودة القدمين و اليدين والتعب و شحوب لون الجلد   ، فإذا كنت تعاني من هذة الأعراض فربما تكون مصاباً بفقر الدم لذلك سنقدم لكم أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج فقر الدم أو بسهولة وبدون تكلفة

هذة أفضل العلاجات الطبيعية الفعالة في علاج فقر الدم

علاج فقر الدم بالبيض بالخضروات :

إن تناول البيض بالخضروات بانتظام يمد الجسم بفيتامين ( B12 ) و حمض الفوليك اللازمين لتكوين كرات الدم الحمراء و منع فقر الدم .

العسل الأسود و الحليب :

العسل الأسود غني بالفيتامينات و المعادن مثل فيتامين (B6 ) و المغنسيوم و الكالسيوم و السيلنيوم ويساعد الاستهلاك المنتظم للعسل الأسود على زيادة مستويات الحديد في الجسم مما يُحسن من مستويات الهيموجلوبين وعدد كرات الدم الحمراء .

عصير الخضروات الخضراء :

تُعد الخضروات الخضراء مثل اللفت و السبانخ والفجل والجرجير و البروكلي مصادر غنية بالحديد تساعد في علاج و منع الإصابة بفقر الدم .

عصير الجريب فروت و الكيوي و الزنجبيل لعلاج فقر الدم :

يساعد فيتامين C في إنتاج كرات الدم الحمراء و الهيموجلوبين حيث أنه يُعزز من امتصاص الحديد في الجسم .

Advertisements

علاج فقر الدم بعصيرالزبادي :

يحتوي اللبن الزبادي على البروبيوتيك التي تزيد من فيتامين ( B12 ) و الحديد مما يُحسن من مستوويات الهيموجلوبين في الدم و منع فقر الدم .

التين :

التين مصدر غني بالحديد ، كما أنه يحتتوي على فيتامين أ  وحمض الفوليك مما يجعله علاج طبيعي و فعال لعلاج حالات فقر الدم .

عصير الشمندر ( البنجر )  والليمون :

الشمندر من أغني المصادر النباتية بالحديد و المغنسيوم والكالسيوم وحمض الفوليك وبالتالي يُحسن من مستويات الهيموجلوبين في الدم وخلطه مع الليمون يُعزز من فيتامين C اللازم لتحفيز امتصاص الحديد .

علاج فقر الدم بالتمر و الزبيب :

التمر و الزبيب مصادر جيدة للحديد و فيتامين C مما يساعد على علاج ومنع فقر الدم .

النحاس لعلاج فقر الدم :

النحاس من المعادن اللازمة للحفاظ على مستويات الهيموجلوبين و الحديد في الجسم  .

علاج فقر الدم ببذور السمسم و عسل النحل :

بذور السمسم الأسود غنيو بالفولات و الحديد و الكالسيوم و المغنسيوم مما يساعد على زيادة مستويات الحديد وامتصاصه جيداً في الجسم .

إذا كنت تعاني من فقر الدم  يُمكنك اتباع أي من هذة الوصفات الطبيعية المفيدة لتحسين وزيادة مستويات الحديد و الهيموجلوبين في الدم  طبيعياً .

Advertisements