صحافتي

إنتل تكشف عن تقنية ترانزستور جديدة وتستعرض أحدث ابتكاراتها خلال فعالية يوم البنية الهندسية 2020

صحافتي بتاريخ: 15-08-2020 | 4 سنوات مضت

خلال مؤتمر صحفي أقامته بمناسبة يوم البنية الهندسية 2020، سلط راجا كودوري كبير مهندسي البنية الهندسية في الشركة بجانب عدد من زملاءه المهندسين، الضوء على التقدم الذي أحرزته إنتل في إطار ركائزها الست للابتكار التقني.

وقد كشفت إنتل النقاب عن تقنية SuperFin 10 نانومتر التي تمثل أضخم تطوير داخلي في المعالجات بتاريخ الشركة، وتوفر معها تحسينات كبيرة في الأداء يضاهي عملية تبديل المعالج بأكمله. 

ورفعت إنتل كذلك النقاب عن تفاصيل البنى الهندسية الدقيقة Willow Cove و Tiger Lake لعملائها في قطاع الأجهزة المحمولة، كما قدّمت لمحة أولى عن البنى الهندسية Xe لمعالجات الرسوميات والتي تتيح خدماتها في أسواق مختلفة تتراوح بين التطبيقات الاستهلاكية وعمليات الحوسبة عالية الأداء وحتى استخدامات الألعاب.

تقول إنتل أنها تعمل على تطوير مجموعة رائدة من المنتجات ضمن محفظتها الواسعة من أجل تقديمها لعملائها بفضل منهجيتها القائمة على التصميم التفصيلي، إلى جانب تقنية التغليف المتقدمة، وعروض معالجات XPU واستراتيجيتها المستندة إلى البرمجيات. 

وإليكم التقنيات التي تحدثت عنها إنتل:

نستعرض في النقاط التالية التقنيات التي توصلت إليها إنتل وتستعد لإطلاقها في السوق، وفقًا لما ذكرته في البيان الصحفي؛ وتشمل تقنية SuperFin 10 نانومتر، التغليف، بنية Willow Cove و Tiger Lake الأساسية، البنية الهندسية الهجينة، بنية Xe الهندسية، والبنى الهندسية لمراكز البيانات.

تقنية SuperFin 10 نانومتر 

التغليف

البنى الهندسية لمعالجات Willow Cove و Tiger Lake

البنية الهندسية الهجينة

البنية الهندسية Xe لمعالج الرسوميات

البنى الهندسية لمراكز البيانات

البرمجيات

 

 

الوسوم