صحافتي

عمل غسول للبشرة في البيت بوصفات طبيعية تناسب أنواع البشرة

صحافتي بتاريخ: 23-07-2020 | 4 سنوات مضت

عمل غسول للبشرة في البيت بوصفات طبيعية تناسب أنواع البشرة

أفضل شئ للبشرة هو استخدام غسول البشرة والأفضل هو عمل غسول للبشرة في المنزل واستخدامه لبشرتك بشكل روتيني . أن الخطوة الأولي فى روتين العناية بالبشرة هى تنظيف البشرة من الغبار والعرق ومستحضرات التجميل والبكتريا ، حيث تسد هذة الشوائب مسام الجلد مما يُسبب ظهور العديد من مشاكل البشرة الشائعة كحب الشباب والبثور والرؤوس السوداء والبيضاء . يُمكنك عمل غسول للبشرة و في المنزل خالي من أى مواد كيميائية ضارة وآمن علي البشرة وغير مُكلف أيضاً ، وفى هذة المقالة سنوضح لكم بعض الوصفات الطبيعية البسيطة لعمل غسول طبيعي للبشرة فى المنزل

عمل غسول للبشرة لأنواع البشرة المختلفة

عمل غسول للبشرة العادية الجافة :

يُخاف الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد من استخدام غسول الوجه الكيميائي حيث أنها تتسبب في جفاف الجلد الزائد ، وهذة بعض الوصفات الطبيعية لعمل غسول مناسب للبشرة الجافة ويساعد علي استعادة توازن رطوبة الوجه الطبيعي .

1- غسول اللبن الرائب وعسل النحل :

يحتوي كل من اللبن الرائب وعسل النحل علي خصائص محسنة للرطوبة لاستعادة الزيوت الطبيعية للبشرة ، ويساعد هذا الغسول على زيادة توهج وإشراق البشرة  .

2- غسول عسل النحل والبيض :

Advertisements

3- غسول هلام الصبار وعسل النحل :

يحتوي هلام نبات الصبار على خصائص قوية مضادة للأكسدة ومهدئة للبشرة ومثالية لأصحاب البشرة الحساسة ، ويوفر عسل النحل الخام الترطيب اللازم للبشرة و يقتل البكتريا علي الجلد وتساعد إضافة أى زيت طبيعي علي استعادة الرطوبة الأساسية واللازمة للبشرة .

4- غسول الكريمة والتفاح :

عمل غسول للبشرة الدهنية والمُعرضة للإصابة بحب الشباب :

تميل البشرة الدهنية إلى جذب الكثير من الأوساخ والملوثات للجلد مما يؤدي إلى تكوين حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور .

1- غسول الزبادي والفرولة :

2- غسول زيت شجرة الشاي :

3- غسول الحليب وعسل النحل :

4- غسول الأسبرين و الطمى :

الطمي هو عنصر جيد و فعال لإزالة الزيوت الزائدة و الدهون من الجلد بينما يحتوي الأسبرين علي خصائص مضادة للالتهابات و مضادة للبكتريا تحارب ظهور حب الشباب .

5- غسول الأناناس :

عمل غسول للبشرة المختلطة :

1- غسول دقيق الحمص :

يساعد دقيق الحمص علي التخلص من الشوائب والأوساخ التى تسد مسام البشرة .

2- غسول الطماطم :

3- غسول الكركم والحليب :

إذا كنت تريد تحضير غسول طبيعي خالي من أى مواد كيميائية ضارة وليس له آى آثار جانبية علي بشرتك ولا يُسبب حساسية أو تهيج البشرة ، يُمكنك تحضير الغسول المناسب لنوع بشرتك بأى من هذة الوصفات مع الحرص على عدم استخدام المكونات التى تعاني من حساسية تجاها لتجنب ظهور أعراض رد الفعل التحسسي كتهيج البشرة واحمراها .

شاهد هنا إيضا

  1. وفوائدة للبشرة
Advertisements