صحافتي

فوائد الشوفان للأم المرضعة وكيف يساعد في إدرار الحليب ؟

صحافتي بتاريخ: 25-06-2020 | 4 سنوات مضت

فوائد الشوفان للأم المرضعة وكيف يساعد في إدرار الحليب ؟

ماهي فوائد الشوفان للأم المرضعة ؟ مما لا شك إنه تتعدد وإنه أحد أفضل الأطعمة الصحية التي يمكنك تناولها، كما يمكنك طهيه بطرق متنوعة. و يقدم الشوفان العديد من الفوائد الصحية للجسم بسبب إحتوائه على البروتينات و المواد الغذائية الأساسية و الألياف. و في حالة الأم المرضعة، فإن حليب الثدي يمتص العناصر الغذائية من الأطعمة التي تتناولها الأم بإنتظام. و الشوفان من الأطعمة الغنية بالمواد و العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين نوعية حليب الأم و تضمن للطفل الرضبع أن يحصل على جميع الإحتياجات الغذائية التي يحتاجها جسمه لبناء نظام مناعة قوي و صحي.

هل يساعد الشوفان في زيادة إدرار الحليب في الثدي ؟

هو أحد الحبوب الكاملة و التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسة التي يحتاجها الجسم. و تلعب هذه العناصر الغذائية دوراً هاماً في زيادة إمدادات حليب الثدي للأم المرضعة. و يحتوي الشوفان على بعض العناصر الغذائية مثل السابونين و غيرها من المعادن الأساسية مثل الزنك و المنجنيز و الكالسيوم، و جميعها يساعد على تقوية الجهاز المناعي، مما يجعل حليب الثدي مغذي و ذو جودة عالية للطفل الرضيع.

العوامل التي تجعل الشوفان يزيد من إدرار الحليب

هناك العديد من العوامل التي تجعل الشوفان يزيد من إمدادات و توافر الحليب في ثدي الأم، و تشمل هذه العوامل ما يلي:

فوائد الشوفان للأم المرضعة

بالإضافة إلى فوائد الشوفان للأم المرضعة في يادة إنتاج الحليب، فإن الشوفان يقدم بعض الفوائد الصحية الأخرى للأم المرضعة و التي تشمل:

ما هي كمية الشوفان التي تحتاجها الأم المرضعة

من الناحية المثالية، يعتبر تناول صحن صغير من دقيق الشوفان مفيد للغاية للأم المرضعة، حيث تساعد هذه الكمية على زيادة إمدادات الحليب للأم المرضعة بشكل ملحوظ.

Advertisements

فوائد الشوفان للأم المرضعة

كيف تضيف الشوفان إلىى نظامك الغذائي

الشوفان متاح على نظاق واسع، و هو سريع و سهل التحضير بعدة طرق. و يمكنك إضافة الشوفان إلى الوجبات الخفيفة و الأطعمة التي تتناولها، أو يمكنك أيضاً شراء المنتجات التي تحتوي بالفعل على الشوفان. يمكن للأم المرضعة تناول الشوفان مع وجبة الإفطار ، أو عند تناول وجبة خفيفة خلال اليوم.

هل هناك أي آثار جانبية من تناول الشوفان للأم المرضعة ؟

يعتبر الشوفان آمن تماماً و صحياً للغاية. لا توجد حتى الآن أي آثار جانبية معروفة للشوفان، كما لا توجد أي تفاعلات دوائية معه.

بعض الفوائد الصحية الأخرى للشوفان

الشوفان أحد الحبوب الكاملة الغنية بالفيتامينات و الألياف و المعادن، و التي يؤدي تناولها إلى زيادة إمدادات حليب الثدي لدى الأمهات المرضعات. تناول طبق صغير من حبوب الشوفان يكفي للحصول على فوائده الرائعة.

Advertisements