صحافتي

تحيا مصر: نتشاور مع الصحة لتوفير 124 جهاز تنفس صناعي

صحافتي بتاريخ: 08-04-2020 | 4 سنوات مضت

قال الدكتور محمد مختار المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، إنّه منذ تأسيس الصندوق  وهو يهدف إلى معاونة أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني، للتشارك سويًا في حل المشكلات التي يواجهها المجتمع في الأوقات العادية أو أوقات الكوارث والأزمات.

وأضاف مختار، أنّ هذا الأمر يتم من خلال 6 محاور رئيسية، تتمثل في التنمية العمرانية، الرعاية الصحية، الدعم الاجتماعي، التمكين الاقتصادي، دعم التعليم والتدريب، وحور الكوارث والأزمات.

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى"، أنّ مصر تعرضت لأزمتين في ذات التوقيت، وهما السيول وفيروس كورونا.

وأوضح أنّ أزمة السيول أعقبها عقد الصندوق عدة اجتماعات مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، لتعويض القرى المتضررة من الصندوق، لافتًا إلى أنّ صندوق تحيا مصر رصد 100 مليون جنيه لدعم القرى المتضررة.

ولفت المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، إلى أنّ الصندوق تواصل بشكل دائم مع وزارة الصحة ومجلس الوزراء منذ بداية انتشار فيروس كورونا للوقوف على احتياجات وزارة الصحة خلال هذه المرحل.

وأتمّ: "وفرنا 1000 مضخة حقن سوائل للحالات الحرجة، و200 جهاز تنفس صناعي، ونتشاور مع وزارة الصحة لتوفير 124 جهاز تنفس صناعي إضافي".