صحافتي

قناع الجيلاتين لعلاج الرؤوس السوداء

صحافتي بتاريخ: 01-03-2020 | 4 سنوات مضت

قناع الجيلاتين لعلاج الرؤوس السوداء

كيف يمكنك استخدام قناع الجيلاتين لعلاج الرؤوس السوداء ؟ هل سمعت عن باستخدام قناع الجيلاتين من قبل ؟ نقدم لكم ماسك الجيلاتين لعلاج الرؤوس السوداء هي أحد المشاكل الشائعة و المزعجة للبشرة، وهي تظهر في صورة نتوءات صغيرة علي سطح الجلد بسبب انسداد بصيلات الشعر، وتظهر عادة علي الوجه كما أنها قد تظهر أيضاً علي الصدر والذراعية والظهر والكتفين، وتوجد بعض العلاجات المنزلية التي تساعدك علي التخلص من وأهم هذة المكونات الطبيعية وأكثرها فعالية هو الجيلاتين .

قناع الجيلاتين للتخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء : 

تتشكل الرؤوس السوداء عند حدوث انسداد عند فتحات بصيلات الشعر في الجلد ، وتوجد بعض العوامل التي يُمكن أن تزيد من فرص ظهور الرؤوس السوداء و حب الشباب أيضاً والتي تشمل علي الآتي :

أعراض الرؤوس السوداء :

تتميز الرؤوس السوداء بلونها الغامق علي الجلد ، وهي ليست مؤلمة لأنها ليست ملتهبة مثل البثور ، وتتكون البثور عندما تغزو البكتريا الانسداد في بصيلات الشعر مما يُسبب الاحمرار و الالتهابات .

Advertisements

الجيلاتين :

الجيلاتين عبارة عن مادة هلامية صلبة و شفافة ولكن قد يميل لونها إلي اللون الأصفر أحياناً ، وهو عبارة عن البروتين المشتق من الأنسجة الضامة ومنتجات الحيوانات كالعظام أو الأربطة أو الجلود أو الغضاريف .

وتُستخدم مادة الجيلاتين في الأطعمة ومستحضرات التجميل و بعض أنواع الأدوية .

فوائد الجيلاتين علي الجلد و البشرة :

بالاضافة لاستخدام فإنه يحتوي الجيلاتين علي العديد من الفوائد للبشرة والجلد وذلك السبب في دخوله في العديد من الوصفات الطبيعية للبشرة كمكون أساسي ، وتشمل هذة الفوائد علي الآتي :

قناع الجيلاتين لعلاج الرؤوس السوداء مع الحليب

المكونات التي تحتاج لها لتحضير قناع الجيلاتين لعلاج الرؤوس السوداء :

طريقة تحضير القناع :

طريقة تطبيق قناع الجيلاتين لعلاج الرؤوس السوداء علي الوجه :

احتياطات استخدام قناع الجيلاتين مع الحليب لإزالة الرؤوس السوداء :

إذا كانت الرؤوس السوداء تزعجك وتؤثر علي جمالك، حاولي استخدام قناع الجيلاتين والحليب مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع ، للتخلص من الرؤوس السوداء وتحسين جمالك ، فهذة الطريقة رخيصة وطبيعية وفعالة دون آي آثار جانبية .

اقرأ المزيد عن

Advertisements