صحافتي

وصفات علاج جفاف الجلد ١٦ وصفة نتيجتها بعد أول استمعال

صحافتي بتاريخ: 17-07-2019 | 5 سنوات مضت

وصفات علاج جفاف الجلد ١٦ وصفة نتيجتها بعد أول استمعال

يعاني بعض الأشخاص من ، ويبحث الجميع  عن طرق علاج جفاف الجلد بشكل طبيعي وفعال لذلك نقدم لكم اليوم أفضل وصفات علاج جفاف الجلد بشكل أمن دون استخدام مواد كيميائية أو ادوية أو كريمات باهظة الثمن ، ان نوع من الحالات الجلديه الغير مريحة والتي تُسبب الحكة والتشققات ، وقد يصاب الجلد بالجفاف بسبب العديد من العوامل مثل تقدم العمر ، تناول بعض أنواع الأدوية ، بعض الحالات الصحية ، استخدام الماء الساخن وعدم شرب كميات كافية من السوائل و الماء ، ويحتاج الجلد الجاف إلي عناية خاصة لأنه يُمكن أن يُسبب مشاكل جلدية حادة

علاج جفاف الجلد

ومن الأفضل استخدام الوصفات الطبيعية المنزلية لعلاج جفاف الجلد حيث أنها آمنة وفعالة وخالية من أي مواد كيميائية قد تضر بالجلد والبشرة ، وفي هذة المقالة سنوضح لكم أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج جفاف الجلد .

وصفات علاج جفاف الجلد :

1- علاج جفاف الجلد بالصنفرة زيت الزيتون والسكر :

تساعد هذة لصنفرة علي تقشير خلايا الجلد الميتة وتجعل الجلد أكثر نعومة و تساعد في .

الطريقة :

Advertisements

2- هلام الصبار لعلاج جفاف الجلد :

يساعد هلام الصبار علي الحد من إحمرار وتهيج الجلد ، كما أنه يساعد علي ترطيب الجلد و يُقلل من علامات الشيخوخة ولكن قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه الصبار لذلك يوصي بتجربته علي جزء صغير من البشرة اولاً .

الطريقة :

3- الخيار و علاج جفاف الجلد :

يحتوي الخيار علي فيتامين هــ والماء الذي يعمل علي ترطيب البشرة الجافة وجعلها أكثر نعومى ، كما يحتوي الخيار علي السيليكا التي تحافظ علي مرونة الجلد أيضاً .

الطريقة :

4- قناع البابايا وعسل النحل :

يساعد قناع البابايا وعسل النحل علي ترطيب الجلد الجاف ، ويجعل البشرة أكثر نعومة و نضارة ، كما أنه يساعد علي تفتيح البقع الداكنة وتقليل البقع  .

الطريقة :

5- زيت الجوجبا :

يعمل زيت الجوجبا علي ترطيب الجلد وهو مناسب لكل أنواع البشرة ، ويُقلل من جفاف الجلد كما أنه يُعزز من نمو الخلايا الجديدة ، ويحتوي زيت الجوجبا علي خصائص مضادة للالتهابات تساعد علي تهدئة البشرة .

الطريقة :

6- زيت اللوز :

يساعد زيت اللوز في علاج جفاف الجلد و الحفاظ علي نعومة و نضارة الجلد ، كما يُحسن زيت اللوز لون البشرة ويعمل زيت المسك علي تطهير الجلد .

الطريقة :

7- الموز :

يحتوي الموز علي خصائص ترطيب رائعة ، كما أنه يمنع ظهور التجاعيد  ، وتعمل الدهون الموجودة في زيت جوز الهند علي ترطيب ونضارة البشرة .

الطريقة :

8- زيت فيتامين E لعلاج جفاف الجلد :

يعمل زيت فيتامين E علي تلاطيب البشرة حيث أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد علي تنظيف البشرة ويحارب هذا الزيت شيخوخة الجلد والجلد المتقشر ومشاكل الجلد الجاف الأخري .

الطريقة :

9- منع جفاف الجلد بوصفة البيض :

يُعد البيض من اغني المصادر بالبروتين ، ويحتوي صفار البيض علي أنواع مختلفة من الفيتامينات مثل أ ، د ، ب ، هــ  والدهون ، واستخدام البيض علي الجلد يساعد علي علاج جفاف الجلد مما يجعلها أكثر نعومة ونضارة .

الطريقة :

10- زيت الخردل ( زيت المستردة ) :

يحتوي زيت الخردل علي الدهون التي تعمل علي ترطيب و تغذية الجلد ويجعله أكثر نعومة وترطيب .

الطريقة :

11- علاج جفاف الجلد والحليب المجفف :

يحتوي الحليب المجفف علي جميع الأحماض الأمينية والدهون الصحية مما يجعله علاج فعال لترطيب البشرة .

الطريقة :

Advertisements

12- الأفوكادو  لعلاج جفاف الجلد :

يحتوي الأفوكادو علي الزيوت الطبيعية التي تعمل علي ترطيب الجلد ، كما أنه يحتوي علي فيتامينات أ ، هــ ، ج والكاروتينات التي تعمل كمضادات للأكسدة والتي تحافظ علي صحة الجلد .

الطريقة :

13- قناع الليمون و عسل النحل لعلاج جفاف الجلد :

يساعد هذا القناع علي ترطيب البشرة وتنظيفها بعمق ، كما يساعد الليمون علي تفتيح لون البشرة أيضاً .

الطريقة :

14- علاج جفاف الجلد بماء الورد :

يعمل ماء الورد علي انعاش وترطيب وتهدئة البشرة ، ويعمل علي تحسين الدورة الدموية في الجسم ، ويساعد ماء الورد أيضاً علي تحقيق التوازن بين درجة الحموضة في البشرة وهذا سوف يساعد في الحفاظ علي إنتاج الزيوت الطبيعية للبشرة .

الطريقة :

15- ماسك الشوكولاته و مسحوق الكاكاو لعلاج جفاف الجلد :

تحتوي الشوكولاته علي مضادات الأكسدة و مضادات الالتهاب ويعمل علي تحسين جفاف البشرة كما تزيد الشوكولاته من تدفق الدم وبالتالي تساعد علي الحفاظ علي صحة و حيوية الجلد .

الطريقة :

16- الفرولة و اللبن الزبادي :

يساعد خليط الفرولة و لبن الزبادي علي تفتيح وترطيب الجلد ، كما أنه يساعد في علاج حب الشباب ويساعد علي إزالة جميع البكتريا من الجلد أيضاً ، ويرطب الجلد بعمق مما يجعله أكثر نضارة و نعومة .

الطريقة :

يُمكنك القيام بتطبيق أي من هذة العلاجات الطبيعية في المنزل بانتظام للحصول علي بشرة رطبة وناعمة وخالية من أي تشقفات أو عيوب .

Advertisements