“بكون مبسوط لما الديكور يتهد”… أحمد فايز في “ماستر كلاس” بمهرجان” الإسكندرية للفيلم القصير “

احتفاء كبير من الجمهور السكندري بمهندس الديكور احمد فايز، وذلك في ماستر كلاس تمت إقامتها بالمتحف الروماني اليوناني، ضمن فاعليات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، تحدث فيها عن نجاحه الكبير في ديكورات مسلسل “الحشاشين” و مسلسل “جودر”.

أدارا الندوة المدير الفني للمهرجان موني محمود بحضور جماهيري كبير من شباب الإسكندرية ومن الفنانين والسينمائيين منهم رانيا يوسف، ومحمد يوسف “اوزو” والمخرجة الفلسطينية نجوي نجار والدكتور يوسف العميري.

قد يعجبك أيضاً في البداية تحدث فايز عن رحلته مع الأفلام القصيرة قائلا: أنا من محبي الأفلام القصيرة لأنها تفكير خارج الصندوق، وتعطي صناعها عمر أطول، ومنذ كنت طالبا في معهد السينما وعلي مدار دراستي قدمت 11 فيلم قصير من حبي لها علي الرغم أنه كان مطلوب مني فيلم قصير واحد فقط في مشروع التخرج وأعتقد أن سر نجاح الفيلم القصير هو وجود فريق متعاون يحاول الوصول لاهداف معينة في حدود المتاح.

وأشار فايز إلي أن أهم شيء لمهندس الديكور هو السيناريو الذي سيبني عليه شغله وأهم شخصين في العمل بعد المؤلف بالنسبه للمخرج هو مهندس الديكور ومدير التصوير لأنهماة ينقلان للشاشة وجهة نظر المخرج لذلك ضروري أن يكون هناك كميا بينهم.

وأكد فايز علي أن نصائح استاذه مهندس الديكور الكبير صلاح مرعي تأثر بها في حياته ومازال يتذكر هذه النصائح حتي الان.

وأكد فايز علي عدم انزعاجه من هدم الديكور بعد انتهاء التصوير، قائلا :”بكون مبسوط لما الديكور يتهد، لان هذا معناه انه لم يتم استخدامه مرة أخرى، وبالتالي ابداعه يكون حق لي وللعمل فقط”، مشيرا الي ان القلعة الخاصة بديكور “الحشاشين” لم يتم هدمها، حيث انه قام ببناء جميع اسوارها الخارجية بالإضافة للديكور الداخلي، انا الباقي كان جرافيك.

كما أوضح على العلاقة المترابطة بين مهندس الديكور ومصممة الملابس ومدير التصوير والإضاءة، وجميعها تكون تحت إشراف المخرج وما يريد تنفيذه.

هاشتاج:

مصر      |      المصدر: المساء    (منذ: 2 أسابيع | 3 قراءة)
.